أمان رقمي

Apple تنضم إلى مجلس FIDO Alliance وتتوقع التوسع لاستبدال تسجيلات كلمة المرور بالأجهزة الموثوقة

يعد تحالف FIDO (تحالف الهوية السريعة عبر الإنترنت) ، الذي تم إنشاؤه في يوليو 2012 ، منظمة دولية لوضع المعايير تقوم بصياغة الاتفاقيات الفنية ومواصفات الشهادات للقياسات الحيوية ، مما يتيح لمجموعة متنوعة من خدمات الشبكات أن تكون أسرع وأكثر أمانًا بطريقة بيومترية. تحديد المستخدمين. الشركات المشاركة في تحالف FIDO تمتد على صناعات مختلفة ، وتضيف الآن شريكًا مهمًا آخر هو Apple إلى مجلس إدارتها.

الشركات المشاركة في FIDO Alliance تشمل المؤسسات المالية والمالية ومصدري بطاقات الائتمان ومقدمي خدمات الاتصالات وشركات خدمات الشبكات ومصنّعي الأجهزة وغيرها من الصناعات ، ويشمل أعضاء مجلس الإدارة Paypal و Mastercard و VISA و Google و Facebook و Microsoft و Intel إضافة Supermicro و Lenovo و Samsung وما إلى ذلك ، شريك Apple مهم آخر.

عثر موقع MacGeneration الفرنسي على تغريدة من Roland Atoui ، مؤسس Red Alert Labs ، وقد حملت تغريدة صورة موجز عن اجتماع FIDO Alliance ، الذي يقرأ “عضو مجلس إدارة جديد” ويحمل شعار Apple ، ويكشف عن انضمام Apple إلى FIDO Alliance. ومع ذلك ، تم حذف هذه التغريدة مؤخرًا.

لقد تحققت هذه الأخبار ، على الرغم من أن FIDO Alliance و Apple لم يعلنا رسميًا ، ظهر شعار Apple في مجلس إدارة FIDO Alliance.

تحظى خدمات الإنترنت والأجهزة المحمولة بشعبية ، في الحياة اليومية ، يسجّل الأشخاص غالبًا تسجيل الدخول باستخدام حسابات وكلمات مرور لاستخدام الخدمات المختلفة ، وقد يكون لدى الشخص العادي عشرات حسابات الأعضاء ، ويدخل الأحرف الإنجليزية والأرقام والرموز ككلمات مرور من خلال لوحة مفاتيح صغيرة للهاتف المحمول. هناك المزيد والمزيد من الفرص لاستخدام أساليب التحقق من الهوية مثل التعرف على بصمات الأصابع والتعرف على الوجوه. يقوم الكثير من الأشخاص في كثير من الأحيان بتعيين نفس كلمة المرور لجميع الخدمات تقريبًا ، وبمجرد سرقة أي خدمة من قِبل أحد المتطفلين ، ستتعرض معلومات تسجيل الدخول الخاصة بالخدمات الأخرى للتهديد.

يوصي FIDO Alliance بطريقة تستبدل تسجيل الدخول بكلمة مرور بجهاز جوال موثوق به ، وتشبه طريقة التشغيل المصادقة الثنائية (2FA) المعتمدة حاليًا من قِبل Apple ، ومع ذلك ، فإن FIDO Alliance يريد طريقة تسجيل دخول لا تتطلب كلمة مرور على سبيل المثال ، لتسجيل الدخول إلى تطبيق على iPhone ، ما عليك سوى إدخال رقم الحساب ، ويرسل النظام طلبًا للتحقق من الهوية إلى جهاز موثوق آخر مثل Apple Watch. يحتاج المستخدمون فقط إلى النقر فوق Apple Watch للحصول على إذن وإكمال تسجيل الدخول . على الرغم من أن أمانه قد يبدو ضعيفًا ، إلا أن مواصفات FIDO الموجودة خلفه آمنة بالفعل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق