الأخبـار

“Apple” تستحوذ على “فويسيس” الناشئة لمنظمة العفو الدولية

أبل حصلت مؤخرا دبلن، أيرلندا، شركة Voysis ،وتلتزم الشركة لتحسين مساعد الظاهري قدرات معالجة اللغة الطبيعية.

وفقًا لـ Bloomberg News ، طورت Voysis منصة معالجة لغة طبيعية متخصصة في تطوير مساعدين صوتيين ينشرون تطبيقات التسوق عبر الإنترنت. من خلال فهم أنماط الصوت الطبيعية للعملاء بشكل أفضل ، توفر تقنية التضمين نتائج بحث أكثر دقة.

وأكد بيان الاستحواذ لشركة Apple عملية الاستحواذ ، قائلاً “من وقت لآخر ، سيتم الاستحواذ على شركات التكنولوجيا الأصغر ، وعادة لا نناقش الغرض أو الخطة.

وفقًا للتقارير ، تزعم صفحة الويب المحذوفة حاليًا أن Voysis تضييق نتائج البحث عن المنتجات من خلال التعامل مع العبارات المتعلقة بالبيع بالتجزئة مثل “أحتاج إلى تلفزيون LED جديد” و “ميزانيتي هي 1000 دولار. تسمح المعالجة اللغوية الفعالة للمستخدمين بالتفاعل بشكل طبيعي أكثر مع مساعدي صوت الذكاء الاصطناعي ، وإزالة العقبات مثل حفظ عبارات الأوامر الرئيسية.

من المفهوم أن هذا الحل يعتمد على تقنية WaveNet وتم تقديمه بواسطة مشروع DeepMind من Google في عام 2016. يوصف WaveNets بأنه “نموذج الجيل العميق من أشكال الموجات الصوتية الخام” التي يمكن استخدامها لتوليد الكلام الذي يحاكي أي صوت بشري ، مما يوفر تجربة مساعدة افتراضية أكثر طبيعية. يبدو أن فويسيس يطبق هذه الطريقة لأخذ عينات من الأوامر الصوتية البشرية وترجمتها بشكل أكثر دقة لأنظمة الذكاء الاصطناعي.

قبل الاستحواذ عليها ، روجت فويسيس لحلول اللغة الطبيعية للشركات في مجال البيع بالتجزئة ، وأرادت هذه الشركات تحسين مساعدي الصوت المدمجين في التطبيق أو الويب. وفقًا للتقارير ، يتم تقليل ذاكرة الحل إلى 25 ميجابايت لتسهيل التكامل مع أنظمة الذكاء الاصطناعي الموجودة.

وفقًا لتقارير TechCrunch ، في عام 2018 ، جمعت Voysis 8 ملايين دولار من رأس المال الاستثماري لمواصلة تطوير وإطلاق منتج مدمج.

قال بيتر كاهيل، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فويسيس، في مقابلة عام 2018: “فويسيس منصة ذكاء اصطناعي كاملة الصوت”. “أعني ، تسمح هذه المنصة للشركات والشركات ببناء ذكائهم الاصطناعي والاستعلام بسرعة عبر الصوت أو النص.

على مدى السنوات الخمس الماضية ، استحوذت Apple على عدد من الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي ، مثل Xnor.ai و Turi و VocalIQ و Perceptio و Emotient وما إلى ذلك ، لتحسين Siri وغيرها من المنتجات التي تستخدم AI.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى