أنظمة التشغيل

“Apple” تحظر تثبيت تطبيقات iPhone على MacBook Air و MacBook Pro الجديد

قامت Apple بحظر التثبيت على أجهزة MacBook Pro و MacBook Air المحمولة، وكذلك على Mac Mini استنادًا إلى SoC M1، التطبيقات التي تم إنشاؤها لجهاز iPhone. لكننا نتحدث عن البرامج التي يتم تنزيلها من iPhone كملف بامتداد IPA باستخدام برنامج iMazing. يمكن تثبيتها على جهاز Mac تمامًا مثل ملفات APK على هاتف Android الذكي.

في الواقع، تعد الملفات ذات الامتداد IPA حلاً بديلاً لتثبيت برامج “الهاتف الذكي” على الكمبيوتر. ومع ذلك ، حل بديل فقط، ولكن البرامج رسمية تمامًا: يجب شراؤها (إذا دفعت) وتثبيتها فقط على الأجهزة بحساب واحد. أي ، إذا أراد المستخدم استخدام نفس التطبيقات على هاتفه وجهاز الكمبيوتر، فقد أتيحت له هذه الفرصة مؤخرًا. لكنها ذهبت الآن.

عند محاولة تثبيت ملف IPA الآن، يعطي الكمبيوتر خطأ ويعرض “المحاولة لاحقًا”. لذا فإن الطريقة الوحيدة لتثبيت التطبيقات على أجهزة كمبيوتر Mac استنادًا إلى M1 SoC هي متجر تطبيقات Mac. لكن المشكلة تكمن في أنه لا يمكن تثبيت جميع التطبيقات من هذا الدليل على نظام التشغيل Mac – لا يزال العديد من التطبيقات غير مصرح لها بالتشغيل على نظام MacOS. في الواقع ، هذا هو العامل المحدد. ما يقوله التحذير بشأن تثبيت IPA على نظام macOS 11.2 – ” لا يمكن تثبيت التطبيق لأن المطور لم يخطط لتشغيله على هذا النظام الأساسي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى