مال وأعمال

Amazon يفتتح أول متجر لتوسيع تجارة التجزئة خارج الإنترنت في عام 2020

تم افتتاح أول سوبر ماركت في منطقة أمازون (متجر أمازون جو) في سياتل ، وهو أكبر من متجر أمازون جو بخمسة أضعاف ، وهو خطوة مهمة لتوسيع تجارة التجزئة خارج الإنترنت في عام 2020.

يبيع Amazon Unmanned Supermarket ، الذي يدعى Amazon Go Grocery ، الطعام الطازج ، حيث تم افتتاح أول متجر له في سياتل ، حيث يقع مقر Amazon ، على بعد حوالي 1.6 كم من مكتب المقر الرئيسي وتبلغ مساحته حوالي 10000 قدم مربع. نطاق محلات السوبر ماركت غير المأهولة هو بين محلات السوبر ماركت Amazon Go و Whole Foods ، مع حوالي 5000 عنصر في المخزون ، أكبر بـ 5 أضعاف من Amazon Go ، وحوالي 30 ٪ من محلات السوبر ماركت Whole Foods.

تستخدم Amazon Go Grocery نفس نظام إدارة المخازن وتسجيل النقد مثل Amazon Go ، حيث يدخل المستهلكون إلى السوبر ماركت من خلال تطبيق هاتف ذكي ، وستقوم العدسة والمستشعر الموجود على السقف بتسجيل المنتجات التي يأخذها المستخدم من الرف ، ولا يحتاج المستهلك إلى الدفع ، وبعد مغادرة السوبر ماركت ، ، سوف التطبيق فاتورة لك تلقائيا. يمكن لنظام تحديد الهوية من Amazon ربط حساب واحد بعدة أفراد من العائلة ، ومن المستحسن ألا يساعد المستهلكون الآخرين في التقاط البضائع عند التسوق مع الأقارب والأصدقاء الآخرين الذين ليس لديهم نفس الحساب ، ويحدد النظام العميل والحساب المقابل ، وليس سلة التسوق في سوبر ماركت تقليدي. .

بالإضافة إلى بيع المنتجات الطازجة ، يمكن أيضًا استخدام Amazon Go Grocery كمنصة مصغرة للتوزيع والانتقال دون اتصال بمنصة Amazon e-commerce ، وقد تم تزويد المتجر بروبوت توزيع وموظفين لوجيستيين لمعالجة طلبات العملاء في أقصر وقت ممكن.

أنفقت أمازون 13.7 مليار دولار في عام 2017 للحصول على شركة Full Foods ، وهي سوبر ماركت للأغذية العضوية ، لتوسيع متاجر التجزئة دون اتصال بالإنترنت ، وفتحت 25 Amazon Gos في الولايات المتحدة ، حيث يوجد نوعان من منافذ البيع بالتجزئة بهما مجموعات مستهدفة مختلفة بشكل كبير. يقع Amazon Go في الحي التجاري ، و Amazon Go Grocery أقرب إلى العملاء في منطقة مكتب الأعمال من موقع المتجر الأول. في الربع الأخير من عام 2019 ، بلغت إيرادات أعمال البيع بالتجزئة خارج الإنترنت في أمازون 4.3 مليار دولار أمريكي ، أي بانخفاض قدره 1٪ عن نفس الفترة من عام 2018 ، وهو العمل الوحيد في نظام أمازون متعدد الأعمال مع انخفاض الإيرادات.

كما أدى استكشاف الأمازون المستمر لتكنولوجيا المتاجر غير المأهولة إلى متابعة مزودي خدمات التجزئة الآخرين ، كما تختبر شركة التجزئة الأوروبية العملاقة Tesco تقنية المتاجر غير المأهولة. يتميز نشاط تجارة التجزئة في متاجر السوبر ماركت بهامش ربح منخفض ، ومن الصعب في هذه المرحلة إنشاء وصيانة نظام تسجيل نقدي بدون طيار بتكاليف تصل إلى ملايين الدولارات ، ولكن مع تعميم التكنولوجيا ، من المتوقع أن تستمر تكلفة شراء الأجهزة في الانخفاض. تتمتع مشاهد البيع بالتجزئة على نطاق واسع بمزايا محتملة ضخمة. قد تقوم أمازون أيضًا بتفويض نظام المتاجر غير المأهولة ، وستكون رسوم ترخيص التكنولوجيا أحد إيرادات أعمال البيع بالتجزئة غير المتصلة بالإنترنت ، في الوقت الحالي ، لا توجد خطط للترويج لتكنولوجيا المتاجر غير المأهولة في محلات سوبر فود للأغذية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق