الأخبـار

“Amazon” تقدر جودة المنتج من خلال تقييم المستخدم

توفر Amazon منصة تسوق للمستهلكين لشراء المنتجات، وتأمل Amazon أيضًا في فهم جودة المنتج بشكل أفضل من أجل تحسين الجودة الإجمالية للمنصة. نشرت أمازون مؤخرًا تقريرًا بحثيًا يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي لتحليل تقييمات المستخدمين وفهم نوايا الشراء لدى العملاء.

على الرغم من أن منصة أمازون تسمح للمستخدمين بترك المراجعات والنتائج بعد شراء المنتجات ، إلا أن فهم جودة المنتج بناءً على الدرجات وحده ليس شاملاً ، لذلك تأمل أمازون في فهم جودة المنتج من القنوات الأخرى وتحسين دقة توصيات المنتج. هذه الدراسة هي متابعة لدراسة أخرى في أوائل يناير حول أسباب شراء العملاء لمنتجات تبدو غير ذات صلة تمامًا عند شراء منتجات معينة. يشير التقرير إلى أن العملاء سيختارون المنتجات الأكثر شيوعًا أو الأرخص من تلك المتعلقة باستعلام بحث معين ، وهذا البحث هو تحقيق إضافي للظروف التي يختار العملاء بموجبها منتجات أخرى.

توفر أمازون زوجًا من خرائط المنتج للمشاركين (أحدهما المنتج الذي اشتراه العميل ، والآخر هو المنتج الذي نقر عليه العميل ولكن لم يشتره عند البحث) ، ومعلومات المنتج والمعلومات التي قدمها العميل ، ثم يحكم على جودة المنتج ، ويميز هذا الحكم على أنه بناءً على المعايير. وجد أنه على الرغم من أن الحكم على الجودة لا يتنبأ بالكامل بقرارات الشراء ، إلا أنه يمكن أن يعكس الأسعار. لذلك إذا كان السعر يطابق الجودة ، فعادة ما يختار العميل منتجًا ذا جودة أقل. تعتبر المعلومات التي يقدمها العملاء ، مثل التقييمات ، مقبولة أكثر للعملاء من المعلومات المقدمة من قبل الشركات المصنعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق