مال وأعمال

Aker BP تكشف عن “كلاب روبوت” تعمل بالطاقة وتصبح حراسًا على منصة النفط

كشفت شركة Aker BP ،إحدى أكبر شركات النفط والغاز البحرية المستقلة، عن خطط للمستقبل، حيث استأجرت كلبًا روبوتًا يعمل في بوسطن للعمل في منصة حفر بحرية في النرويج كمفتش. ستكون شركة Aker BP أول شركة في العالم تعمل على جعل الروبوتات موظفًا منتظمًا.

لطالما كان العمل في مجال النفط في الخارج أمرًا خطيرًا، حيث إن السماح بدخول الأتمتة بدلاً من القوى العاملة يمكن أن يزيد من كفاءة وسلامة عمليات منصات النفط البحرية.

إن Spot robot عبارة عن روبوت كهربائي نقي يبلغ وزنه 14 كجم ويمكن أن يحمل وزنًا يصل إلى 14 كجم، ويمكنه اكتشاف درجات الحرارة من -20 درجة مئوية إلى 45 درجة مئوية ، ويمكن تشغيله لمدة تصل إلى 90 دقيقة بشحنة واحدة ، كما أنه مقاوم للأمطار والغبار. تخطط شركة Aker BP للقيام بدوريات في مجال إنتاج سفن الغاز وحقل سكارف.

يقوم نظام العدسات الستيريو في Spot بفحص التضاريس من أجل المشي السلس.

يمكن أن يساعده نظام تجنب العوائق على عبور العقبات بسلاسة بعد “رؤية” السور والخطوات.

تتحكم المستشعرات المحمولة جواً في حركة وتوازن الساقين وتبقيهما بسرعة المشي البشرية العادية التي تبلغ حوالي 3 أميال في الساعة.

ستتمكن الروبوتات الفورية في نهاية المطاف من قراءة المقاييس ، والكشف عن تسرب الهيدروكربونات ، وتحديد الأصوات والاهتزازات غير الطبيعية من التوربينات وغيرها من المعدات ، ومنع الناس من العمل في البحر بعيدًا عن الخطر.

في الوقت نفسه ، يمكنهم جمع البيانات وإنشاء تقارير لتوجيه العمل وتقديم الوضع عن بعد إلى المشغلين في البحر.

لقد اختبرت الشركة هذه الوظائف في بيئة محاكاة للنفط والغاز وذكرت أن الروبوت قد وصل إلى مواقع يتعذر الوصول إليها على البشر ، وهي مناطق لا يمكن الوصول إليها أيضًا بواسطة الأتمتة التقليدية ، مما يقلل من المخاطر التي يتعرض لها العمال والسلامة العامة للمنشأة. الجنس.

في مقابلة مع بلومبرج ، كشف نائب رئيس العمليات في شركة Aker BP Kjetel Digre أن روبوتات Spot لن تتعب أبدًا من القيام بهذه الأشياء ، فهي تتمتع بقدرة قوية على التكيف والقدرة على جمع البيانات.

بالإضافة إلى سبوت ، هناك روبوتات وطائرات بدون طيار أخرى ستسافر أيضًا إلى منصة الحفر البحرية في البحر النرويجي في وقت لاحق من هذا العام ، وستختبر شركة Aker BP شركة يونايتد للبرمجيات Cognite AS ، وتأمل أن تكون رائدة في رقمنة صناعة النفط. .

الرئيس التنفيذي كارل جوني Hersvik التمثيل ، وقال انه “جميلة بالتأكيد” سيكون هناك المزيد من الروبوتات الانضمام في نهاية المطاف إلى العمل.

تتمثل رؤيتنا في رقمنة جميع العمليات من البداية إلى النهاية لزيادة الإنتاجية وتحسين الجودة وزيادة سلامة الموظفين.

استكشاف إمكانات الروبوتات البحرية قد وضع الأساس لرحلتنا الرقمية.

سيستخدم Aker BP هذه الاختبارات لتقييم قدرة هذه الآلات على إجراء عمليات التفتيش والتقاط بيانات عالية الجودة وإنشاء تقارير تلقائيًا ، وإذا نجحت الاختبارات ، فسيتم استخدام المزيد من المنتجات في مشاريع النفط والغاز في جميع أنحاء العالم.

بالنسبة إلى بقعة الروبوتات ذات الأربع أقدام من Boston Dynamics ، دخلت السوق رسميًا في سبتمبر الماضي ، عندما استأجرت إدارة شرطة ماساتشوستس أيضًا Spot للانضمام إلى فرقة القنابل التابعة لها لاختبار قدرتها على العمل مع ضباط الشرطة.

الآن ، جذب هذا الروبوت الرشيق انتباه شركات النفط ، وقد صرحت Boston Dynamics أيضًا على موقعها الرسمي على الإنترنت بأنه سيتم استخدام Spot في الإنشاءات ، والسلامة العامة ، وتطبيقات النفط والغاز ، وحتى أماكن الترفيه.

يمكن القول أن هذه هي الوظيفة الأولى لروبوت Spot ، لكنها لن تكون المهمة الأخيرة على الإطلاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى