الأخبـار

“AI Arm” تعلن عن معالج شبكة عصبية جديدة

تعلن شركة Arm لتصميم أشباه الموصلات عن منتجات جديدة تتعلق بالذكاء الاصطناعي في اليوم 11. سيكون Arm Ethos ™-U55 أول معالج للشبكات العصبية الصغرى (microNPU) في نظام Cortex-M وسيصبح تطبيق AIoT موسعًا قوة جديدة.

سيؤدي الجمع بين هذا microNPU وأحدث معالج Cortex®-M55 إلى تحسين أداء تعلم الآلة بحوالي 480 مرة ، مما يعد إنجازًا كبيرًا في الطلب على أجهزة AI التي تتطلب انخفاضًا في استهلاك الطاقة. بالإضافة إلى ذلك ، من أجل توسيع نظام Cortex-M ، يدعم IP الجديد سلسلة أدوات موحدة ويدمج بيئات تطوير وحدة المعالجة المركزية و NPU و DSP الأصلية ، بحيث يمكن للمهندسين تطوير تطبيقاتهم بسهولة أكبر.

كما أن Arm Ethos-U55 متوافق بالفعل مع جميع أجهزة Cortex-M ، ويمكن للمطورين إنشاء مجموعات الأجهزة بحرية وفقًا لاحتياجاتهم. ومع ذلك ، فقد تم أيضًا تضمين مجموعة التعليمات المخصصة التي طال انتظارها في معالجCortex-M55 ، مما يجعلها أكثر فائدة من المنتجات السابقة في تطوير وتطبيق الذكاء الاصطناعي ، ويمكن أن تزيد تكنولوجيا ناقلات Arm Helium المدمجة الخاصة بها زيادة كبيرة أداء DSP و ML ، والمزيد من توفير الطاقة.

أكد Arm على أن هذا سيكون اتجاه حوسبة الذكاء الاصطناعي في المستقبل ، وقد أدرك العديد من الأطراف الفاعلة في الصناعة تمامًا أن عمل الذكاء الاصطناعي فقط في الحوسبة السحابية سيؤخر نقل بياناتهم إلى أجهزة إنترنت الأشياء، وأن الحوسبة الطرفية ستلبي المزيد من مخاوف الخصوصية. ومتطلبات الأمان ، سيصبح المعالج الطرفي القوي بما فيه الكفاية الأساس لتطوير الذكاء الاصطناعي.

بالطبع ، هذا ليس بالأمر السهل ، لذلك فقط بعد البحث والتطوير المستمر لشركة Arm في السنوات الأخيرة ، تم إطلاق منتج منصة الحوسبة هذا لأعمال الذكاء الاصطناعي. سيكون تخطيطها قادرًا على تغطية جميع أنواع تطبيقات الذكاء الاصطناعي الحالية ، ويمكن تحقيق اكتشاف الأشياء والتعرف على الصوت وحتى التعرف البصري الديناميكي من خلال مجموعات مختلفة. ليس ذلك فحسب ، فبيئة التطوير الأكثر ودية ستخفض تكاليف التطوير ،

تجدر الإشارة إلى أن Arm تؤكد أن الأمن لا يمكن صنعه بعد الحقيقة ، ومن أجل ضمان التصميم الأكثر أمانًا وتسهيل الحصول على شهادة PSA ، يتم توفير تصميم Corstone-300 المرجعي أيضًا لتسهيل دمج الأمان في النظام على رقاقة في.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق