التكنولوجيا الناشئة

ADVA تتعامل مع التشويش والخداع في GNSS مع أول حل ضمان ذكي في السوق

أطلقت شركة أدفا (FSE: ADV) اليوم أول أداة مراقبة وضمان مركزي لنظام GNSS في هذه الصناعة. باستخدام الذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي (ML) للصيانة التنبؤية الشاملة ، فإنه يعالج الشواغل الرئيسية لمستخدمي GNSS في جميع أنحاء العالم. تتيح الأداة الجديدة المملوكة للعملاء للمستخدمين جمع وتحليل كميات هائلة من المعلومات من جميع أنحاء الشبكة لتحديد المشاكل عن بُعد وحماية الشبكات من ثغرات GNSS ، بما في ذلك هجمات التشويش والتزوير. كما أنه يساعد على تحديد مشكلات عرقلة GNSS ، والكشف عن البقع العمياء / الفقيرة التي تظهر مع مرور الوقت وتمكين تحديد المواقع الأمثل للهوائي. مضمّن في مجموعة إدارة شبكة Ensemble Controller في ADVA مع مدير المزامنةيتيح الحل للعملاء اكتشاف المشكلات المحتملة مقدمًا والمحافظة على أعلى جودة لمزامنة الشبكة وتقليل تأثير opex بشكل كبير. من خلال تكملة النهج الموزع المحدود اليوم لضمان GNSS مع نظام مركزي عالمي ، فإنه يوفر دفعة قوية للبنية التحتية الحيوية التي تعتمد على التوقيت القائم على الأقمار الصناعية.

ما نقدمه هو وسيلة لمشغلي الشبكات لرؤية صورة GNSS الأكبر. وقال جيل بيران ، المدير العام لشركة Oscilloquartz ، ADVA ، إن استخدام نظام AIS و ML لتحليل شبكة التزامن بأكملها ، سيكون حلنا المركزي لضمان ومراقبة GNSS هو المفتاح في الكفاح ضد مشكلات GNSS الإلكترونية ، مثل هجمات التشويش والاحتيال. “توفر هذه التقنية الجديدة القدرة على معالجة المسائل التي تعرض الخدمات الحيوية للخطر بشكل استباقي. من خلال الاستفادة من إمكانيات أجهزة المزامنة الخاصة بنا لتحديد مشكلات الخداع ، فإنه يستنبط بذكاء مجموعة كبيرة من البيانات ويمنح مشغلي الشبكات المعلومات الدقيقة التي يحتاجون إليها بطريقة يسهل الوصول إليها. باستخدام خرائط الحرارة الطويلة الأجل وكميات هائلة من البيانات من مجموعة واسعة من مصادر مستقبلات GNSS ، يحدد حلنا الأنماط ويستبق المشكلات.

كجزء من البنية التحتية للشبكة ، يتيح حل ضمان ومراقبة GNSS المركزي لـ ADVA رؤية شاملة لصحة مستقبلات GNSS. لا تتطلب أي أجهزة أو زيارات إضافية للموقع ، فهي توفر تحليلًا تفصيليًا عن بُعد ، وتكتشف تلقائيًا الأنماط غير الطبيعية باستخدام خوارزمية معلقة ببراءة. باستخدام AI و ML ، فإنه ينبه فرق الصيانة إلى احتمال تدهور خدمة GNSS والضمانات ضد الإشارات المخادعة. يتلقى مشغلو الشبكات تحديثات من خلال واجهة المستخدم الرسومية سهلة الاستخدام وكذلك التقارير المنتظمة المصممة وفقًا للمعايير الفردية. كعنصر من عناصر التحكم الشاملة في فرقة أدفامجموعة ، التكنولوجيا الجديدة تجعل مراقبة التزامن وضمان جزء لا يتجزأ من إدارة الشبكة والتحكم الشامل. بالنسبة لمشغلي الشبكات ، فإن وجود نظام واحد لتتبع المخزون يبسط العمليات ويساعد في تعزيز أمان الشبكة.

“GNSS هو المصدر الأساسي لوقت الشبكة وتوليد الطور والتردد عبر العديد من صناعات اليوم. من تقنية المعلومات إلى الاتصالات السلكية واللاسلكية ، ومن الطاقة إلى التمويل ، تعد موثوقية التوقيت المستند إلى القمر الصناعي أمرًا بالغ الأهمية وتكلفة التداخل ضخمة. علق نير لاوفر ، المدير الأول لإدارة خط الإنتاج ، أوسكيلكوارتز ، ADVA قائلاً إن هذا الإطلاق الأخير جزء أساسي من مهمتنا المستمرة لإزالة مخاطر ثغرات GNSS. “إن الحل الجديد ينضم إلى تكنولوجيا مستقبلات GNSS متعددة النطاق ، متعددة الأبراج – التي تتغلب على تباين التأخير الأيونوسفيري – بالإضافة إلى مجموعتنا من ساعات غراند ماستر مع توقيت قائم على الشبكة وإمكانيات رائعة للحبس. بالإضافة إلى تقنية ساعة السيزيوم المستقرة للغاية ، تعمل هذه الحلول على إنشاء حلول ePRTC للنسخ الاحتياطي النهائي لنظام GNSS. مع محفظتنا الشاملة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق