إنترنت

“AdColony” أفضل مصدر للوسائط الإعلامية في مؤشّر سنجلر للعائد على الاستثمار لـ2020

للعام الرابع على التوالي، تمّ تصنيف “آد كولوني” AdColony  كأفضل مصادر الوسائط الإعلامية في مؤشّر العائد على الاستثمار  Singular’s ROI Index 2020 ويحدّد التقرير السنوي أفضل 15 شبكة إعلانية من حيث العائد على الاستثمار والاحتفاظ بها. وقد حلّلت المنصّة الخاصة بمعلومات التسويق 6.3 مليار دولار من إنفاق الإعلانات وما يصل إلى 2.2 مليار تحميل تطبيق من 550 شبكة إعلانية.

وتضمّن مؤشّر العائد على الاستثمار كذلك رؤى أساسية مبنية على تحليل نتائج 2019. حيث ذكر المؤشّر أنه على الرغم من ذكر المنصّات الضخمة في القوائم، فإن اللاعبين الأصغر مثل “آد كولوني” AdColony  و”آركي” و Aarki وIronSource يظهرون في القوائم العالمية عبر القطاعات المتخصّصة. وهذا يثبت أنه من خلال التركيز على أسواق محّددة، يمكن للمنصّات المتخصصة أن تواكب أداء العمالقة أو تتخطّأه حتى.

فضلاً عن ذلك، يؤكّد التقرير على الحاجة إلى تحسين تنويع شبكة إعلاناتك.  فالأنظمة الأساسية الافتراضية مثل فيسبوك Facebook  وجوجل Google وأحدث إعلانات “آبل سيرش” Apple Search تملك إمكانية الوصول بنسبة تتراوح من 10 إلى 20 ضعفاً بالمقارنة مع غيرها، ولكن يمكن للمنافسين الأساسيين الوصول إلى الجماهير التي قد لا يتمّ الوصول إليها بشكل مربح على تلك المنصّات الكبيرة. حيث يعتبر المتنافسون المتخصصون أيضاً عنصراً مهمّاً لنجاح التسويق عبر الأجهزة المحمولة حيث يمكنهم تحقيق عائد استثمار مرتفع ولديهم مسارات نموّ قد تأخذهم من المستوى المتخصّص المحدود إلى انتشار أوسع في المستقبل القريب. 

الخوف من الاحتيال هو الهمّ الأبرز بين المعلنين في ما يتعلّق بالإعلانات داخل التطبيق، حيث قال 52% إن الاحتيال “مصدر قلق حقيقي”، كما وجدت فورستر في استطلاعاتها الأخيرة. وفي العام الماضي، شهدت الإعلانات داخل التطبيقات محاولات احتيالية أقلّ بنسبة 25%  من الإعلانات على شبكة الإنترنت للهاتف المحمول، وفقاً لدراسة قامت بها “بروتكتد ميديا”، ما يدلّ على أن البيئة داخل التطبيقات أصبحت بالفعل أكثر أماناً بطبيعتها.

إن “النقرات المزيفة” الناتجة عن برامج روبوتية، إلى جانب أشكال الاحتيال الأخرى مثل الاستعمال المزيّف لعناوين المواقع الموثوقة، وإعادة بيع المخزون غير المصرّح بها، تكلّف صناعة الإعلان الرقمي ما يقدّر بنحو 20 مليار دولار سنوياً، ولكن يمكن أن تصل إلى 50 مليار دولار بحلول عام 2025. وتشمل الأمثلة الحديثة مخطّط “درينربوت” Drainerbot الاحتياليّ الذي كشفته شركة أوراكل و”3ve” الذي كشفته شركة وايت أوب، ويوضح اكتشاف مثل هذه الحوادث وتفكيكها أن القتال مستمرّ على هذه الجبهة.

وبالإضافة إلى شهادة “تاغ”TAG ، حازت “آد كولوني” AdColony على شهادات مكافحة الغشّ والشفافية من الهيئات المستقلّة الرائدة الأخرى مثل MOAT و IAS وDoubleVerify ، كجزء من مسؤوليتها المستمرة لتوفير أفضل الحلول وأعلى درجة من الشفافية الممكنة لكلّ من المعلنين والناشرين على حدّ سواء.

ويقول وورويك بيلينغهام، المدير الإقليمي للمبيعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “تواصل آد كولوني AdColony معالجة المسائل المقلقة المستمرة في القطاع مثل الاحتيال وقضايا القيمة مقابل المال والثقة في القطاع. ويؤكد تصنيفنا كمصدر رئيسي للوسائط الإعلامية في مؤشّر سنجلر للعائد على الاستثمار لعام 2020 على مكانتنا كبيئة موثوق بها تقدّم أفضل الممارسات، حيث يمكن للمعلنين الحصول على أقصى استفادة من استثماراتهم في الوسائط”.

تم تصنيف “آد كولوني”  AdColony كأفضل مصدر وسائط إعلامية في الفئات التالية:

العائد على الاستثمار

  • عالمياً: الألعاب  (iOS)
  • إقليمياً: أوروبا والشرق الأوسط. جميع القطاعات المتخصّصة. ((iOS
  • إقليمياً:: APAC جميع القطاعات. ((iOS

الاحتفاظ بالاستثمارات

  • عالمياً: جميع القطاعات المتخصّصة  (iOS)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق