إنترنت

7 أشياء لا تعرف أن بإمكانك فعلها على جوجل كروم

يُعد جوجل كروم أشهر متصفح إنترنت في العالم، ورغم ذلك لا يزال الكثير من المستخدمين يجهلون بعض الحيل والأسرار الموجودة على المستعرض.

وفيما يلي مجموعة من الأشياء التي يجهل الكثيرون أن بإمكانهم فعلها على جوجل كروم:

تجميع علامات التبويب وإدارتها باستخدام عناصر تحكم مدمجة

تتيح مجموعات علامات التبويب الجمع بين علامات التبويب بلون واسم معين، بدلاً من الاحتفاظ بها منفصلة في الجزء العلوي من نافذة المتصفح. هذا مفيد لفصل مواقع التسوق عبر الإنترنت على سبيل المثال، أو جزء معين من مشروع بحثي، أو حتى أي شيء قد تتصفحه حاليًا أو تقوم به على الإنترنت.

ولاستخدام مجموعات علامات التبويب، تحتاج إلى فتح مجموعة من علامات التبويب. بعد ذلك، انقر بزر الماوس الأيمن فوق علامات التبويب التي تريد تجميعها واختر إضافة علامة تبويب إلى مجموعة جديدة. يمكنك بعد ذلك تسمية مجموعة علامات التبويب وتعيين لون لها. يمكن إضافة أي علامات تبويب لاحقة إلى المجموعة عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن أيضًا ثم اختيار إضافة علامة تبويب إلى المجموعة. يمكنك إغلاق المجموعات وإزالتها في أي وقت بمجرد النقر بزر الماوس الأيمن فوق المجموعة.

يمكنك أيضًا إدارة علامات التبويب يدويًا من قائمة النقر بزر الماوس الأيمن في علامة التبويب تلك. إذا نقرت بزر الماوس الأيمن على علامة تبويب، فسترى إمكانية الوصول إلى عناصر التحكم لنقل علامة التبويب إلى نافذة جديدة، أو إغلاق جميع علامات التبويب على يسارها أو يمينها، أو حتى فتح علامة تبويب جديدة بجوارها.

أرسل صفحات الويب إلى أجهزتك الأخرى

إذا كنت تستخدم تطبيق كروم على أندرويد أو آي أو إس أو أية أجهزة أخرى، وقمت بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل نفسه فيمكنك إرسال الصفحات عبر الأجهزة بنقرتين فقط. كل ما عليك فعله هو النقر بزر الماوس الأيمن فوق علامة التبويب الموجودة أعلى شريط علامات التبويب في جوجل كروم، ومن هناك، اختر إرسال إلى أجهزتك. سترى بعد ذلك قائمة بأجهزتك التي تم تثبيت كروم عليها، ويمكنك إرسال الرابط بسرعة من هناك.

أعد فتح النافذة أو علامة التبويب التي أغلقتها عن طريق الخطأ

كل ما عليك فعله لاستعادة علامة التبويب الخاصة بك هو النقر بزر الماوس الأيمن على زر علامة تبويب جديدة وتحديد إعادة فتح علامة التبويب المغلقة. يعمل هذا أيضًا مع إعادة فتح النافذة المغلقة أيضًا. هذا اختصار لطيف يمنعك من الاضطرار إلى تصفح قائمة المحفوظات.

امسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا حتى تتمكن من فتح موقع ويب على هاتفك

لقد ذكرنا إرسال علامات تبويب كروم المفتوحة إلى أجهزتك الأخرى مسبقًا، لكن هذا يتطلب تسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل، وإذا كنت لا تستخدم كروم على حساب جوجل فلا يزال بإمكانك فتح مواقع الويب على هاتفك، دون استخدام كروم أو حتى حساب جوجل.

وهذا ممكن بفضل استخدام رمز الاستجابة السريعة. فقط لاحظ أن بعض المواقع فقط تدعمها، وستعرف متى يكون الموقع مدعومًا عندما ترى رمز QR صغيرًا في شريط العناوين عند النقر فوق عنوان URL فقط انقر فوق هذا الرمز، وبعد ذلك، يمكنك التمرير لأسفل على الشاشة الرئيسية على جهاز آيفون والبحث عن Scan Code
انقر فوقه لفتح قارئ الباركود. مكنك بعد ذلك مسح الرمز الذي تراه في كروم على سطح المكتب.

استخدم ضوابط الوسائط المتكاملة

إذا كنت تريد تشغيل أغنية أو مقطع فيديو أو إيقافهما مؤقتًا، فلن تحتاج في الواقع إلى التوجه إلى علامة التبويب أو مشغل الفيديو نفسه، حيث يحتوي كروم على عناصر تحكم وسائط مدمجة. ستحتاج فقط إلى البحث عن رمز الموسيقى الصغير بجوار رمز ملفك الشخصي في الشريط العلوي في كروم، وإذا نقرت عليه، فسترى مشغل وسائط به أزرار إيقاف مؤقت، وتقديم سريع، وإرجاع وغير ذلك.

تغيير محرك البحث الافتراضي

يمكنك إضافة موقع ويب كمحرك بحث يدويًا عن طريق النقر فوق النقاط الثلاث المتجهة لأسفل بجوار أيقونة ملف التعريف الخاص بك، ثم اختيار الإعدادات. من هناك، اختر محرك البحث من الشريط الجانبي، ثم انقر فوق إدارة محركات البحث> إضافة.

إرسال الشاشة

إذا كنت تريد توصيل الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الشخصي بشاشة ثانية لعرض شيء ما، فقد تعتقد أنك بحاجة إلى أسلاك للقيام بذلك. ومع ذلك، إذا كنت تملك جهاز Google Chromecast أو عصا أخرى تدعم
Chromecast قم بتوصيلها بجهاز التلفزيون أو الشاشة، يمكنك إرسال كل ما هو موجود على علامة تبويب كروم أو سطح المكتب بشكل لا سلكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى