الأخبـار

25 فبراير.. “ثنك كوميرشال 3” تناقش مستقبل سوق العقارات فى مصر

تنطلق يوم 25 فبراير الجاري المائدة المستديرة الثالثة من سلسلة «ثنك كوميرشال» تحت رعاية وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصرى عاصم الجزار، لمناقشة مستقبل سوق العقارات في ظل التغيرات التي يشهدها على مستوى المبيعات والتسعير وتوافر الأراضي وارتفاع حدة المنافسة بين الشركات.

 وعلى مدار النسخ السابقة شهدت المائدة رعاية رسمية من وزارة الإسكان وحضوراً قوياً من مسئولي الوزارة وكبار قيادات شركات القطاع العقاري المصري وخبراء التنمية العقارية والتمويل العقاري وأعضاء بمجلس النواب، وتنظم المائدة شركة ميديا أفينو، المتخصصة في تنظيم المؤتمرات بالقاهرة.

 وتسعى ثنك كوميرشال في نسختها الثالثة لتوفير فرصة لحوار جاد ومختلف بين ممثلي القطاع العقاري لتقييم التغيرات التي شهدها السوق على مدار السنوات الماضية وما تبعها من اختلاف في خطط التسعير وآليات البيع وظهور عدد كبير من الشركات التي استحوذت على حصة كبيرة من مبيعات القطاع.

 ومن المتوقع أن تشهد الجلسة الأولى من ثنك كوميرشال” مناقشة لخطط الشركات للتأقلم مع ظروف السوق وآليات التسويق في 2020 ومحاور تنشيط المبيعات والقيمة المضافة التي يمكن توفيرها في المشروعات.

 كما يعرض المطورون رؤيتهم لعمليات تخصيص الأراضي التي طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية في الفترة الماضية، وقدرة السوق على استيعاب طروحات جديدة، والمناطق التي تمثل نقاط الجذب للمطورين العقاريين والمنتجات التي يقبل عليها المستهلكون.

 ويبحث المشاركون فرص الانتشار والتوسع في تنمية مشروعات المدن الذكية، وكيف يمكن للتمويل العقاري أن يكون أكثر فاعلية وتأثيراً في تنشيط مبيعات الشركات العقارية، وهل يمكن ابتكار آليات جديدة لتسجيل العقارات لجذب المستثمرين الأجانب وصناديق الاستثمار المباشر والعملاء الأفراد من دول أجنبية.

 وتناقش الجلسة الثانية من ثنك كوميرشال نظام المطور العام والمشاركة في تنمية مساحات عمرانية جديدة؛ وتأثير هذا النظام في تنمية مشروعات متكاملة في الخدمات ومتنوعة في المنتجات وفق رؤية أكثر شمولاً وتفصيلاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى