أمان رقمي

يمكن لـ Raspberry Pi العادي اكتشاف هجمات البرامج الضارة بدقة مذهلة

تم تدريب كمبيوتر Raspberry Pi على اكتشاف البرامج الضارة. يستخدم Pi Malware Detection موجات كهرومغناطيسية صادرة من كمبيوتر الضحية المحتمل لاكتشاف أي نشاط ضار.

قام فريق من الباحثين من معهد أبحاث علوم الكمبيوتر والأنظمة العشوائية (IRISA) بتطوير حل فريد للكشف عن البرامج الضارة. لا يعترض نظام الكشف عن البرامج الضارة أي برنامج ولا يفحص حزم البيانات التي تدخل وتخرج من أي جهاز كمبيوتر. بدلاً من ذلك ، يقدر Raspberry Pi نشاط البرامج الضارة الحالية بدرجة عالية من الدقة بشكل مدهش من خلال تحليل موجات كهرومغناطيسية معينة.

لتطوير نظام للكشف عن البرامج الضارة ، قام الباحثون بتوصيل Raspberry Pi بجهاز الذبذبات (Picoscope 6407) ومستشعر المجال المغناطيسي لاكتشاف التغيرات في المجال الكهرومغناطيسي. وفقًا لـ Tom’s Hardware ، قاموا بتدريب الكمبيوتر أحادي اللوحة على التعرف على “مجموعات البيانات الآمنة والضارة للمساعدة في تحديد معايير التهديد المحتمل”.

ببساطة ، قام الباحثون بتعليم Raspberry Pi التعرف على الأنماط غير الطبيعية للموجات الكهرومغناطيسية التي تنبعث من أجهزة الكمبيوتر عندما تتعرض للهجوم من قبل البرامج الضارة. عندما اختبر الباحثون الحل الذي توصلوا إليه ، كان Raspberry Pi المدرب قادرًا على اكتشاف هجوم البرامج الضارة بدقة تصل إلى 99.82٪.

لا يحتاج المستخدمون إلى تثبيت أي برنامج للأهداف المحتملة. وبالتالي ، يظل هذا النظام محصنًا تمامًا من الإجراءات المضادة التي تستخدمها العديد من أنواع البرامج الضارة لتجنب اكتشاف أو تعطيل أنظمة مكافحة البرامج الضارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى