التكنولوجيا الناشئة

هندسة السريلانكية تعتمد تسيير أول طائرة بوينج 787 للخطوط الجوية السنغافورية

حققت هندسة السريلانكية، وهي وحدة صيانة وإصلاح الطائرات  (MRO)التابعة للخطوط الجوية السريلانكية، حققت إنجازاً آخر ببدء تصديق أول طائرة من طراز B787 تشغلها الخطوط الجوية السنغافورية إلى ماليه، جزر المالديف. قدمت شركة الطيران في الماضي شهادات لشتى طائرات إيرباص التابعة لشركة الخطوط الجوية السنغافورية في جزر المالديف، وهذه هي المرة الأولى التي يصادق فيها الناقل الوطني على طائرة بوينج 787.

علامة تقدير لمهندسي السريلانكية

وقال فيبولا جوناتيليكا، الرئيس التنفيذي في  الخطوط الجوية السريلانكية: “هذا يدل على توسع خدماتنا MRO والتي تحظى بإقبال كبير في منطقة جنوب آسيا. مع سعينا للحافظ على أعلى معايير الصناعة في جميع الأوقات، نتوقع المزيد من الفرص لخدمة شركات النقل الخارجية في السنوات المقبلة. “

خضعت مجموعتان من مهندسي الخطوط الجوية السريلانكية للتدريب في أكاديمية SIA Aviation Company  للتدريب، إحدى المؤسسات التدريبية الرائدة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والمتخصصة في MRO ، المملوكة بالكامل لشركة الخطوط الجوية السنغافورية. عُقدت الدورات التدريبية على مدى ثلاثة أشهر في سنغافورة، والتي تضمنت مكونات نظرية وعملية. بعد إكمالها بنجاح، اعتمد أربعة مهندسين معتمدين في وحدة هندسة السريلانكية في المالديف، اعتمدوا حاليًا طراز B787 للترخيص بشهادات طائرات الشركات الخارجية.

من جهته قال د. أ. ج. جياسوريا، المسؤول الفني العام للخطوط الجوية السريلانكية: “إنه لمن دواعي سرورنا أن نكون جزءًا من إنجاز الخطوط الجوية السنغافورية المتمثل في تشغيل أول طائرة من طراز B787  إلى ماليه. نواصل استكشاف فرص التوسع المحتملة من خلال توسيع نطاق محفظة خدماتنا لصالح المزيد من العملاء. “

حصلت هندسة السريلانكية على العديد من شهادات الصناعة بأعلى المعايير العالمية، والتي تشمل شهادات EASA  الخاصة بصيانة الخطوط، صيانة الأساس ورش العمل الهندسية، وتفويضاً باعتماد الطائرات العاملة من مطار باندرانايك الدولي ومطار ماليه الدولي في جزر المالديف.

كما حصلت هندسة السريلانكية على موافقة العديد من هيئات الطيران الوطنية بما في ذلك سيشيل، سنغافورة، الصين، الهند، قطر، الإمارات والبحرين لتنفيذ صيانة الطائرات. كما توفر الشركة خدمات هندسية كاملة لأسطول الخطوط الجوية السريلانكية بالكامل، والذي يضم طائرات A320، A321  (نسخ CEO وNEO) وطائراتA330 . بالإضافة إلى ذلك ، توفر شركة هندسة السريلانكية شهادة خط لطرازات B777 ،  B737NG ،  B 787 و A350 في مطارايْ كولومبو وماليه لعملاء طيران آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق