كلام تقنى

هل ستقدم “آبل” شاحن بطاريات مغناطيسي للشحن اللاسلكي لهواتف iPhone؟

أشار القسم التكنولوجي في صحيفة “بلومبيرج” إلى أن عملاق التكنولوجيا الأمريكية “آبل” تعمل مؤخرًا على إنتاج حزمة بطاريات خارجية جديدة، تعمل على شحن هواتف الآيفون لاسلكيًا أثناء وضعك للهاتف في جيبك.

ومن المرجح أن تطلق آبل على حزمة البطاريات الجديدة اسم “MagSafe” وعلى الأغلب ستكون متوافقةً في البداية مع عائلة iPhone 12(وعلى الأرجح أجهزة iPhone المستقبلية) كما ستتمتع بحجم صغير يتناسب مع حجم محفظتك، بينما ستتمكن تلتصق بهاتفك مغناطيسيًا من الخلف أثناء عملية الشحن.

رفضت Apple التعليق على تلك الأخبار، لكن المطور “ستيف موزير – Steve Moser” لاحظ أن الإصدار التجريبي من iOS 14.5 يشير مؤقتًا إلى حزمة بطاريات إضافية.

وحتى الآن ليس من الواضح ما إذا كانت “آبل” ستمضي قدمًا في هذا المشروع أم لا.. ولكن بحسب ما ورد في تقرير “بلومبرج” فإن نموذجًا أوليًا من “MagSafe” قد تم إنتاجه، ويواجه حاليًا مشكلات مع السخونة الزائدة، وهو أمر على ما يبدو كافٍ لأن تعيد “آبل” النظر في المشروع، فتؤخر إطلاقه أو تلغيه، حيث يذكر أن “آبل” كانت قد ألغت في النهاية “AirPower” على الرغم من إعلان إطلاقه على خشبة المسرح.

ولكن، وعلى الجانب الآخر، هناك حوافز لمواصلة العمل على “MagSafe” أهمها أنه سيكون من المفيد بالتأكيد شحن هاتفك لاسلكيًا بينما لا يزال في جيبك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى