سيارات

نيسان أريا تساوي ضعف قيمة نيسان ليف

أصبحت الكروس أوفر الكهربائية الجديدة Nissan Ariya متاحة للطلب المسبق في أوروبا، وفي نفس الوقت تم الإعلان عن أسعار الإصدارات المختلفة. اتضح أن تكلفة Nissan Ariya ضعف تكلفة Nissan Leaf.

بدأت الطلبات الأوروبية المسبقة في النرويج ، حيث تمثل المركبات الكهربائية والهجينة أكثر من 85٪ من مبيعات السيارات الجديدة. كروس أساسية مع دفع أمامي وبطارية 66 كيلو وات في الساعة تكلف 40 ألف يورو ، بينما تكلف النسخة الأساسية من نيسان ليف مع بطارية 40 كيلوواط في الساعة 21.5 ألف يورو. تلقت قاعدة نيسان أريا محركًا كهربائيًا واحدًا بقدرة 160 كيلو وات ومدى 360 كم.

نيسان أريا ببطارية تبلغ قوتها 87 كيلو وات ودفع أمامي ومحرك 178 كيلو وات ومدى إبحار 500 كم ستكلف 48.8 ألف يورو على الأقل. كروس أوفر Ariya e-4ORCE ذات الدفع الرباعي بمحركين كهربائيين بقدرة 225 كيلو وات ، ومدى إبحار يبلغ 460 كم وبطارية تبلغ 87 كيلووات في الساعة ، تكلف 51.7 ألف يورو. يتم تقديم نفس السيارة مع أقصى مجموعة من الخيارات مقابل 56.2 ألف يورو.

على الرغم من بدء قبول الطلبات المسبقة ، لن تبدأ عمليات التسليم إلا في صيف عام 2022. يرجع السبب الرئيسي إلى نقص الرقائق المعروف الذي يواجه صناعة السيارات.

لقد أبلغنا بالفعل عن نظام التحكم في المناخ في نيسان أريا ، والذي يبدو مثيرًا للاهتمام للغاية. تم دمج الوحدة في الجزء السفلي من لوحة القيادة ، والتي تحتوي على نسيج خشبي. هذا لا يوفر فقط الصوت ، ولكن أيضًا ردود الفعل اللمسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى