أنظمة التشغيل

نوكيا تكشف عن حل جديد لإدارة شبكات الجيل الخامس

تعمل نوكيا حاليًا على مساعد مشغلي شبكات الهاتف المحمول على تنفيذ بيئة عمليات مؤتمتة بالكامل لعصر الجيل الخامس ، وذلك حسب بيان صاد اليوم عن الشركة الفلندية.

وستقوم نوكيا بالتعاون مع شبكة Rakuten Mobile على اشغيل شبكتها الافتراضية لإدارة التكلفة الإجمالية للملكية (TCO).

وستسمح الاتفاقية لشركة Rakuten Mobile بالتركيز على تطوير مجموعة خدماتها المعطلة وتوسيع نطاق خدماتها ، مع تطوير قدرات النضج والتشغيل الآلي، وتعد شركة Rakuten Mobile هي لاعب جديد في سوق الهواتف المحمولة الياباني وله أهداف طموحة لإطلاق شبكته وخدماته، وذلك منذ إطلاق شبكة LTE المبتكرة من “الحقول الخضراء السحابية” والتي ستتطور بسرعة لتمكين خدمات 5G حسب ما ذكر بيان نوكيا.

وستمكّن خدمات الدعم التشغيلي من نوكيا Rakuten Mobile من الحفاظ على تركيزها على تزايد تغطية تغطية LTE وقدرات خدمة 5G مع ضمان موثوقية الخدمات التي تم إطلاقها.

وتعمل Nokia على تمكين مستويات فائقة من التشغيل الآلي في إدارة دورة حياة الشبكة والخدمة في بيئة السحابة الخاصة بشركة Rakuten Mobile، وسيؤدي ذلك إلى تسريع وتيرة ابتكار الخدمة ونشرها مع التحكم فيها.

كما ستضمن صفقة الخدمات المدارة هذه تكاليف إدارة الشبكة التي يمكن التنبؤ بها لتقليل المخاطر المالية مع ضمان توفير شبكة سحابية آمنة في فئتها تتضمن عمليات الشبكة وتكنولوجيا المعلومات.

وسيتيح هذا لشركة Rakuten Mobile تقديم خدمات جديدة إلى الأسواق بأسرع ما يمكن مع ضمان موثوقية الخدمة من خلال سحابة اتصالات موثوقة للغاية.

وقالت نوكيا، إنها تدعم أكثر من 160 مشغل حول العالم لوظائف الشبكة الافتراضية عبر مركزين للبيانات في بيئة سحابية متعددة الموردين ورائدة في هذا المجال.

وقال فريدريش تراوجر ، رئيس وحدة التشغيل والخدمات المدارة في نوكيا: “من خلال إدارة سحابة الاتصالات الخاصة بنا يمكننا مساعدة Rakuten Mobile على التركيز على أهدافها، لإطلاق شبكة LTE المتنقلة الخاصة بها وتحقيق رؤيتها بسرعة كمزود للخدمات الرقمية 5G”.

وأضاف: “نحن ندعم Rakuten Mobile في تقديم خدمات جديدة إلى السوق بسرعة من خلال الاستفادة من أحدث الابتكارات في العمليات الآلية مع التركيز على التكلفة الإجمالية للملكية”.

وقال طارق أمين ، رئيس قسم التكنولوجيا في Rakuten Mobile:”مع دعم نوكيا لتشغيل شبكتنا السحابية الأصلية ، يمكننا التركيز على إطلاق الخدمة والتوسع فيها”، مؤكدًا إن نوكيا هي شريك أساسي في عمليات شبكتنا ، ونتطلع إلى فرص أعمال مستقبلية تجلبها هذه الشراكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق