إنترنت

“معلومات الوزراء”: ارتفاع وعي المصريين بمنصة مصر الرقمية

في أحدث نتائج استطلاعات الرأي..

في إطار حرص مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، على قياس مدى وعي المصريين بجهود الدولة المصرية نحو التحول الرقمي، أجرى المركز استطلاعاً للرأي حول مدى علم المصريين بـ”منصة مصر الرقمية“، والخدمات الحكومية التي تقدمها للمواطنين بشكل إلكتروني، وذلك خلال شهري أبريل وسبتمبر الماضيين.

حيث أظهرت النتائج ارتفاع نسبة وعي المصريين بالمنصة، خلال الاستطلاع الأخير في شهر سبتمبر، وبلغت نسبة المواطنين الذين هم على علم بالمنصة وخدماتها ٣٥.٧% خلال استطلاع سبتمبر، في مقابل ٢١.٢% خلال استطلاع شهر أبريل، بارتفاع قدره ١٥ نقطة مئوية.

وقد جاءت خدمات إضافة المواليد على البطاقة التموينية، أو استخراج بدل فاقد لها، وخدمة استخراج شهادات الميلاد، واستخراج بطاقات الرقم القومي في مقدمة الخدمات التي حاول المواطنون الحصول عليها من خلال المنصة.

تجدر الإشارة إلى أن منصة مصر الرقمية تمثل رؤية وخطة شاملة وضعتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتكون بمثابة حجر الأساس لتحويل مصر إلى مجتمع رقمي، حيث تعمل المنصة على تحويل الخدمات الحكومية إلى خدمات رقمية سريعة التعامل وذات كفاءة عالية لتسهيل الحصول عليها بمختلف أنواعها. وقد تم إطلاقها في عام ٢٠٢٠ بعد سنوات من الإعداد الصارم والدقيق للبنية المعلوماتية والعمل المستمر على اتباع المستوى الدولي للخدمات إلكترونياً، عن طريق التحول الرقمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى