الأخبـار

معرض دبي الدولي للأخشاب يستعرض أحدث المنتجات وآخر الابتكارات.. 16 مارس

يضم معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب ، المنصة الرائدة للأخشاب ومكائن تصنيع الأخشاب في منطقة الشرق الأوسط، والذي تنظمه شركة الإستراتيجي لتنظيم المؤتمرات والمعارض، خلال الفترة من 16 إلى 18  مارس الجاري، في مركز دبي التجاري العالمي، ستة أجنحة دولية لتلبية متطلبات أكثر من 7000 زائر هذا العام.

يأتي ذلك بالتزامن مع انعقاد معرض دبي الدولي لملحقات ومكونات الأثاث والمنتجات شبه الجاهزة (DIFAC) ، حيث ستعرض النسخة الخامسة عشرة من هذا الحدث المرموق أحدث المنتجات وآخر الابتكارات من أفضل الشركات العالمية لآلات الأخشاب وأشغال الخشب في روسيا وتركيا وأمريكا وكندا والصين والجابون.

يعد معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب واحداً من الأحداث المميزة والثابتة على أجندة الدول المصدرة للأخشاب الصلبة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يرون فيها فرصة سنوية للتواصل مع كبار الخبراء والمتخصصين والمنتجين والموردين في مجال صناعة الأخشاب والمكائن في منطقة الخليج والشرق الأوسط، وتشكيل علاقات جديدة.

وفي هذا الخصوص قال رودريك ويلز، مدير مجلس تصدير الأخشاب الصلبة الأمريكي في إفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوقيانوسيا:”نأمل أن نلبي احتياجات أعضائنا من خلال توفير منصة مثالية لهم لاستعراض منتجاتهم أمام أكبر عدد ممكن من الجمهور.”

وأضاف ويلز قائلاً: “يضم جناحنا المشارك 17 شركة، تشكل كل واحدة منها مصدر اً للخشب أو القشرة الخشبية الأمريكية أو كليهما. بالنسبة إلى المشترين والمستوردين المحتملين، فإن زيارة الجناح الأمريكي للأخشاب الصلبة في معرض دبي الدولي للأخشاب هي أفضل وسيلة للاتصال المباشر بهؤلاء الموردين والاطلاع على منتجاتهم بشكل مباشر”.

وبدوره أكد ريناتو مانجانيلي العضو المنتدب لشركة بيس الشرق الأوسط، على أهمية معرض دبي الدولي للأخشاب لشركتهم، باعتباره المنصة الأكثر مثالية لأعمالهم في منطقة الشرق الأوسط، قائلاً: “يجتذب المعرض عادة أعداد كبيرة من زوار دول مجلس التعاون الخليجي، وبالتالي فإننا نعتبر المعرض بمثابة المنصة الأنسب للمشاركة فيها، كما تفخر  شركتنا في هذه الدورة، بتقديم واحداً من الحلول التكنولوجية الجديدة التي لم يسبق لها مثيل، وهي نظام Ray Force لتطبيق الحواف على الألواح الخشبية الشكلية والخطية”.

تسهم المنتجات الخشبية في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل أساسي في اقتصادها. حيث تحقق الشركات الأمريكية في هذا المجال ما يعادل 210 مليار دولار سنوياً.

وتعد روسيا التي تمتلك أكبر كمية من الأخشاب في العالم، واحدة من أكبر خمسة مصدرين لمواد البناء الخشبية. كما تضم العديد من شركات الإنشاءات والموردين البارزين العاملين على توفير أحدث التقنيات في مجال صناعة الأخشاب وتصنيع الأثاث واستخدام نفايات الأخشاب.

تلعب صناعة الأخشاب في تركيا دورًا حيويًا في تعزيز نموها الاقتصادي. حيث تنتج منتجات متنوعة مثل الجذوع والقشرة الخشبية والأخشاب المنشورة والألواح والأرضيات والأبواب والقوالب والنوافذ وغيرها من مكونات البناء وملحقاتها.

كما تعمل كندا حاليًا على زيادة فرص صناعة الأخشاب في التطوير والازدهار، ضمن تحديات تغير المناخ من خلال تطوير ناطحات السحاب الخشبية في عدد من المدن في جميع أنحاء الدولة.

وعلى صعيد متصل تعد الصين أكبر مصدر للأثاث في العالم، كما أن صناعة الأثاث الخشبي جزء هام من تنميتها الاقتصادية.

وتمتاز الجابون في تصنيع وتصدير القشرة عالية الجودة، كما تحتل الأخشاب فيها ثاني أعلى الصادرات، يعزى ذلك إلى أن 80٪ من مساحة الدولة محاطة بالغابات الاستوائية.

وقال رئيس شركة الإستراتيجي المنظمة للمعرض داوود الشيزاوي: “تشير التوقعات إلى تجاوز سوق الأثاث الخشبي العالمي 74 مليار دولار بحلول عام 2023، كما سيحقق الأثاث أيضًا مكاسب ضخمة ستضفي بدورها قوة كبيرة لنمو الاقتصاد العالمي، الذي يستعد للوصول إلى أكثر من 2.9 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025. ويتوقع كذلك نمو سوق مكائن صناعة الأخشاب في جميع أنحاء العالم بمبلغ 961.6 مليون دولار، وعليه يبدو أنه الوقت الأنسب للعاملين والمهتمين في قطاع صناعة الأخشاب والآلات الخشبية ومستلزمات الأثاث للاستفادة من هذا الحدث الهام لاستكشاف المزيد من الفرص الاستثنائية التي تنتظرهم”.

يعد معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب، واحدًا من سلسلة أحداث “معرض الأخشاب” والتي توفر فرصة مثالية للشركات المحلية والإقليمية والدولية في جميع أنحاء العالم، لعرض أفضل منتجات ماكينات صناعة الأخشاب والأدوات الخشبية وإكسسوارات الأثاث وأحدث التقنيات في القطاع، إلى جانب إقامة صلات وشراكات مع أفضل المشترين والتجار والمستثمرين.

استطاع معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب منذ انطلاقه عام 2006، كسب سمعة ومكانة كبيرة في مجال صناعة الأخشاب، والذي بدوره يستقطب سنوياً أكثر من 300 عارض، وما يزيد عن 530 علامة تجارية، و 7000+ زائر من أكثر من 100+ دولة حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق