مال وأعمال

مصرف عجمان وبنك دبي التجاري يوقعان مع باكستان تمويل المرابحة المشترك بـ350 مليون دولار

اختتم مصرف عجمان وبنك دبي التجاري بنجاح تمويل المرابحة المشترك المقدم إلى باكستان بقيمة 350 مليون دولار أمريكي، عمل كل من مصرف عجمان وبنك دبي التجاري كمنظمين رئيسيين أولين للتمويل المقدم إلى جمهورية باكستان الإسلامية من خلال وزارة المالية.

الموافقة الأولية كانت بمبلغ 200 مليون دولار، واجتذب التمويل الإسلامي المشترك اكتتابا فائضا بلغت نسبته 75% مدفوعا بالطلب القوي من مستثمرين محليين، إقليميين ودوليين. اشترك في الصفقة بالكامل 12 مصرفا. كما عمل مصرف عجمان كوكيل استثمار للتمويل.

يمثل التمويل مشاركة أخرى ناجحة لوزارة المالية كما يؤكد مرة أخرى الثقة في إمكانات باكستان، مدعوما بالتعديلات الهيكلية الجارية والاستثمارات المستمرة في البنية التحتية الأساسية للدولة.

كان بنك الخليج الدولي، مؤسسة الاستثمار العربي، المؤسسة الإسلامية لتطوير القطاع الخاص، البنك العربي المتحد، بنك دبي التجاري فضلا عن مصرف عجمان هم المستثمرون الرئيسيون من مجلس التعاون الخليجي الذي شارك في الصفقة.

وفي إعلان النبأ الهام، قال الرئيس التنفيذي، مصرف عجمان محمد أميري: “نحن سعداء بنجاح صفقة تمويل المرابحة في باكستان بالتعاون مع بنك دبي التجاري. هذا الإنجاز يدعم سمعتنا ووضعنا المتميز اقليميا وعالميا. نحن نسعى بإستمرار لتعزيز وتنويع مواردنا المالية من خلال الاستثمارات الاستراتيجية في اقتصادات نامية بينما نتكيف مع الوضع الاقتصادي الحالي للأسواق العالمية. يمنح تمويل المرابحة المستثمرين المؤسسين الفرصة للمشاركة في نجاحنا”.

أوضح الرئيس التنفيذي لبنك دبي التجاري د. برناد فان ليندر، قائلا: “نحن فخورون بالتعاون مع مصرف عجمان في هذه الصفقة الفارقة من أجل جمهورية باكستان الإسلامية. هذا الإنجاز نموذج رائع لتركيزنا على تقديم حلول تمويلية لأطراف في دول أخرى، وسوف نقدم مزايا كبيرة لكل من جهة الإصدار والمؤسسات المستثمرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى