مال وأعمال

مركز ذا كونفرنس بورد الخليج يوقع مذكرة تفاهم مع الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة

قام مركز ذا كونفرنس بورد الخليج للبحوث الاقتصادية والتجارية الذي يتخذ من دولة الكويت مقراً اقليمياً له بتوقيع مذكرة تفاهم مع الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، تهدف لتحقيق تعاون مثمر وبناء بين المركز والغرفة في مختلف المجالات والفعاليات. 

حيث شارك في مراسم توقيع الاتفاقية التي جرت افتراضياً عبر تطبيق Zoom قيادات من المركز والغرفة، كان على رأسهم هشام عبدالرزاق الرزوقي رئيس المجلس الاستشاري لمركز ذا كونفرنس بورد الخليج والدكتور مهدي اسماعيل الجزاف المدير التنفيذي لمركز ذا كونفرنس بورد الخليج والمهندس عصمت بن عبدالكريم معتوق الأمين العام العام المكلف للغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة والمستشار سيف التركي رئيس لجنة المكاتب الاستشارية بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة.

وبهذه المناسبة، أعرب هشام عبدالرزاق الرزوقي عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية، التي ستتطرق إلى مجموعة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لمجتمع الأعمال ومشاريع تطوير السياسات في دول مجلس التعاون الخليجي وكذلك على المستوى العالمي، والتي تتراوح بين التنمية الاقتصادية، وأسواق العمل ورأس المال البشري، وأسواق المستهلكين، والتنويع الاقتصادي والإنتاجية، والابتكار والقدرة التنافسية. 

كما ستساهم هذه الاتفاقية في تعزيز أواصر التعاون بين المركز والغرفة في مجالات البحوث والدراسات الاقتصادية، والبرامج التدريبية التي تزيد من كفاءة الموظفين في المؤشرات الاقتصادية وتطوير الإنتاجية والحوكمة والالتزام وتحسين الأداء. 

و من جهته أعرب المستشار سيف التركي عن سعادته وتفاؤله بابرام هذه المذكرة التي وصفها بأنها ستكون وسيلة لتحسين بيئة الأعمال بمكة المكرمة مؤكداً ان المذكرة ستحقق نتائج ملموسة على أرض الواقع تتمثل في ايجاد بحوث ودراسات ومرجعيات ومعايير استراتيجية واستشارية ، وتنظيم فعاليات وبرامج تدريبية جميعها ستهدف لتطوير الأعمال وفقاً للأسس والمبادئ الدولية المتعارف عليها.

كما ذكر مهدي الجزاف بأن المركز بدأ أعماله في الكويت عام 2018 وفقاُ لقانون تشجيع الاستثمار المباشر في دولة الكويت، وبدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي واتحاد مصارف الكويت.

مضيفاً بأن المركز تابع لمنظمة ذا كونفرنس بورد العريقة التي أنشأت في 1916، وهي منظمة غير هادفة للربح ومستقلة في أعمالها عن فكر وآراء الاحزاب السياسية ومقرها الرئيسي بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، وتضم في عضويتها أكثر من 1200 شركة ومنظمة من 60 دولة. 

ويقوم بتطوير المؤشرات الاقتصادية والأبحاث والدراسات عن أداء القطاعات الاقتصادية والتجارية المختلفة، على الاخص المتعلقة باقتصاد منطقة مجلس التعاون الخليجي، ويعقد مجالس للنظراء من قيادات قطاع الأعمال لتحسين الأداء والارتقاء بتطوير استراتيجيات العمل وزيادة الانتاجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى