سيارات

“مرسيدس-بنز” تتعاون مع “Stellantis” و “Total Energies” لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية

أعلنت مرسيدس-بنز اليوم أنها ستنضم إلى Stellantis و Total Energies كشريك متساوٍ في شركة Automotive Cells (ACC)، التي تتمثل مهمتها في تصنيع بطاريات للسيارات الكهربائية.

في وقت سابق من هذا العام، كشفت مرسيدس-بنز عن خطط للتحول الكامل إلى السيارات الكهربائية بحلول عام 2030.

من الواضح أنه لتحقيق هذا الهدف، ستكون هناك حاجة إلى الكثير من البطاريات، لذلك حتى ذلك الحين أعلنت الشركة المصنعة أنها تخطط لبناء ثمانية مصانع جيجاوات مع الشركاء لتكون قادرة على إنتاج بطاريات بسعة إجمالية تزيد عن 200 جيجاوات ساعة سنويًا. يعد الاستحواذ على حصة في شركة ACC خطوة نحو تحقيق هذا الهدف.

وقالت الشركة المصنعة: “نحو مستقبل كهربائي بالكامل ، تستحوذ مرسيدس-بنز على حصة في شركة أوتوموتيف سيلز المصنعة لخلايا البطاريات الأوروبية (ACC) لتوسيع تطوير وإنتاج خلايا ووحدات بطاريات عالية الأداء من الجيل التالي”. “كما تم الإعلان عنه في يوليو 2021، ستكون علامة مرسيدس-بنز جاهزة للتحول بالكامل إلى الكهرباء بحلول نهاية العقد، حيثما تسمح ظروف السوق بذلك”.

تم إنشاء المشروع المشترك ACC من قبل Stellantis و Total Energies العام الماضي. يقع مقرها الرئيسي في فرنسا، لكن لم يتضح مكان أول مصنع للبطاريات.

من المعروف أن المشروع المشترك يخطط لاستثمار أكثر من 7 مليارات يورو في الإنتاج من أجل إنتاج خلايا بطاريات في أوروبا بحلول نهاية العقد ، قادرة على إنتاج بطاريات سنويًا بسعة إجمالية تبلغ 120 جيجاوات ساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى