الألعاب

مبيعات PlayStation 5: بيع مليوني وحدة تحكم فقط في الأشهر الثلاثة الأولى من 2021

قالت Chandrashekar Raju، مدير الهندسة في Sony PlayStation، أن الشركة باعت 6.5 مليون بلاي ستيشن 5 حتى الآن. استنادًا إلى التقرير المالي الأخير ، اعتبارًا من 31 ديسمبر 2020 ، 4.5 مليون وحدة من PlayStation تم بيع 5. ولكن في العام الماضي تم بيع هذا الحجم، في الواقع ، في غضون شهر ونصف (المبيعات ، نتذكر ، بدأت في 12 نوفمبر) ، وقد تجاوز هذا بالفعل ثلاثة. اتضح أنه في نصف الوقت الذي باعت فيه سوني نصف عدد لوحات المفاتيح.

من الواضح أن المبيعات آخذة في الانخفاض، ولكن ليس على الإطلاق بسبب حقيقة أن الطلب قد انخفض: على العكس من ذلك، فإن دفعات PS5 الجديدة تنتشر في بلدان مختلفة مثل الكعك الساخن. تكمن المشكلة في الإنتاج: يتم تحميل TSMC بأوامر كاملة ، ولكن مع ذلك ، فهي غير قادرة على توفير مخرجات AMD SoCs – المكونات الرئيسية في PS5 – بمستوى من شأنه القضاء على النقص.

ومن المثير للاهتمام أيضًا أن Sony تم بيع PlayStation 5 في البداية بخسارة. إذا كانت الشركة ستعوضها بمبيعات كل من وحدات التحكم والألعاب ، فحتى الآن هذه الخطة يصعب تحقيقها. من المحتمل أن تبيع Sony PlayStation 5 بخسارة حتى يتم القضاء على النقص. وسيستمر ، حسب التوقعات ، حتى الربع الثالث من هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى