هواتف وأجهزة

كانون تنفرد بتقديم كاميرا EOS R3 الرائدة 

قدمت كانون اليوم كاميرا EOS R3 غير المزودة بمرآة. على الرغم من وجود فهرس في الاسم، وهو أقل من ذلك الخاص بطرازي R5 و R6 العام الماضي، هي النموذج الرئيسي: مع مستشعر 24 ميجابكسل ودعم تسجيل فيديو 6K بمعدل 60 إطارًا في الثانية، فهو أغلى من EOS R5 مع مصفوفة 45 ميجابيكسل وتسجيل فيديو يدعم 8K. لذلك، يبلغ سعر EOS R3 6000 دولار ، بينما تبلغ تكلفة EOS R5 3900 دولار (إذا أخذنا في الاعتبار الأسعار في سوق الولايات المتحدة).

على الرغم من أن دقة مستشعر EOS R3 أقل من دقة مستشعر EOS R5 ، إلا أن هذا الطراز سريع ويجب أن يعمل بشكل أفضل في الإضاءة المنخفضة. سرعة التصوير المستمر بالغالق الإلكتروني 30 إطارًا في الثانية، مع الغالق الميكانيكي – 12 إطارًا في الثانية. أقصى قيمة لحساسية الضوء هي ISO 102،400. تتيح لك الكاميرا تسجيل فيديو بدقة 10 بت بدقة 4K دون اقتصاص بمعدل 120 إطارًا في الثانية – بالإضافة إلى إمكانات تسجيل الفيديو بدقة 6K.

تقول Canon إن EOS R3 تستخدم تقنية التعلم العميق لتحسين اكتشاف العين والشخص والتركيز التلقائي بشكل عام. ومن المثير للاهتمام أن المصور يمكنه ضبط نقطة التركيز باستخدام تقنية تتبع العين بمجرد النظر إلى منطقة معين المنظر الإلكتروني البالغة 5.76 مليون نقطة. بشكل عام، تحتوي كاميرا EOS R3 على 1،053 نقطة تركيز تلقائي.

خارجياً، تشبه كاميرا EOS R3 من Canon EOS-1D X Mark III، التي تحتل موقعًا مشابهًا في خط الشركة من الكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة (SLR). يتكون جسم الجدة من قطعة واحدة من سبيكة المغنيسيوم، والجدة على مستوى كاميرات EOS-1D من حيث الحماية من الماء والغبار. تم تجهيز EOS R3 بمحولات Wi-Fi و Bluetooth ومنفذ USB-C وفتحتا تخزين CFexpress و UHS-II SD. هناك أيضًا شاشة متحركة مقاس 3.2 بوصة.

سيتم طرح كاميرا Canon EOS R3 للبيع في نوفمبر. إلى جانب الكاميرا ، قدمت الشركة أيضًا زوجًا من عدسات EOS R غير المكلفة: 16 مم f / 2.8 مقابل 300 دولار و 100-400 مم f / 5.6-8 مقابل 650 دولارًا. كلاهما يجب أن يطرح للبيع الشهر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى