التكنولوجيا الناشئة

“كامبريدج” تمنح دورات الكمبيوتر المفتوحة المجانية حتى نهاية شهر مايو

أعلنت مطبعة جامعة كامبريدج مؤخرًا أن الكتب المدرسية المجانية بتنسيق HTML كانت مفتوحة خلال وباء التاج الجديد . يمكنك العثور على أكثر من 700 كتاب مدرسي منشور على موقع Cambridge Core ، وستستمر القراءة المجانية حتى نهاية مايو 2020.

يغطي هذا الكتاب المفتوح 21 تخصصًا ، بما في ذلك علوم الكمبيوتر ، والدراسات الإقليمية ، والتاريخ ، والفلسفة ، والدراسات الكلاسيكية ، والفيزياء وعلم الفلك ، والقانون ، والاقتصاد ، والإدارة ، وعلم الاجتماع ، والطب.

من بينها ، القانون والهندسة والسياسة والعلاقات الدولية هي الموضوعات التي تحتوي على أكثر الكتب الدراسية انفتاحًا ، وعلم الكمبيوتر هو ثالث أدنى مستوى ، بإجمالي 670 كتابًا مفتوحًا.

ليست جامعة كامبردج هي المؤسسة الأولى التي تقدم دورات مجانية للكمبيوتر في المدارس الثانوية. وقبل ذلك ، تعاونت العديد من الجامعات مثل جامعة ميشيغان ، وجامعة لندن ، وجامعة ييل ، وجوجل ، وآي بي إم ، وإنتل وغيرها من الشركات مع أفضل تعليم عبر الإنترنت في العالم تعاونت منصة Coursera لتوفير دورات مجانية لطلاب المدارس الثانوية المتأثرين بالوباء ، بما في ذلك 3800 دورة و 400 دورة مهنية.

بالإضافة إلى ذلك ، في 20 فبراير ، أعلنت جامعة ميشيغان أنها قد دخلت في شراكة مع Coursera لتوفير 3 دورات علم البيانات الأكثر شيوعًا للطلاب في الصين مجانًا تقريبًا (دولار واحد في الشهر) ، ليس فقط للطلاب ، ولكن لغرض رسوم صغيرة من الملائم للطلاب الحصول على شهادة بعد التخرج.

تشمل التخصصات الثلاثة دورة لـ Python ، الدورة الخاصة الأكثر شعبية على Coursera ، بالإضافة إلى برمجة Python 3 وعلوم البيانات التطبيقية مع Python.

لا توجد أسعار موحدة لدورات Coursera الخاصة. بشكل عام ، هناك إصدار تجريبي مجاني لمدة 7 أيام بعد التسجيل ، وبعد ذلك يمكن للمستخدمين اختيار الاشتراك مقابل رسوم تتراوح بين 39-89 دولارًا في الشهر. من المخطط أن يستمر هذا المشروع المجاني لمدة 6 أشهر ، وسوف يتم تعديل جامعة ميشيغان و Courseera في الوقت الفعلي وفقًا للتغيرات في الوباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق