الأخبـار

كابوس آبل قبل عيد الميلاد.. توقف إنتاج iPhone لأول مرة منذ أكثر من عقد

تم إغلاق خط تجميع iPhone لأول مرة منذ أكثر من عقد ، وفقًا لمؤشر Nikkei. وقالت عدة مصادر مطلعة على الوضع إن تجميع جهازي iPhone و iPad “توقف لعدة أيام بسبب سلسلة التوريد والقيود المفروضة على الكهرباء في الصين”.

 

كتب نيكي أن إنتاج شركة آبل عادةً ما يستمر في العمل الإضافي هذا الأسبوع لتلبية الطلب العالمي خلال موسم التسوق في العطلات ، ولكن بدلاً من منح العمال نوبات عمل إضافية والتحول إلى جدول إنتاج على مدار 24 ساعة ، يكون لديهم وقت فراغ.

 

قال أحد مديري سلسلة التوريد لـ Nikkei ، “نظرًا للعدد المحدود من المكونات والرقائق ، لم يكن من المنطقي العمل لساعات إضافية في أيام العطلات ودفع أجور عمال إضافيين. هذا لم يحدث من قبل. لطالما كانت هذه الفترة هي أكثر الأوقات ازدحامًا عندما قام جميع المُجمِّعين بزيادة الإنتاج “.

 

خفضت Apple بالفعل توقعاتها لإنتاج iPhone 13 في أكتوبر. في نوفمبر ، اضطرت شركة Apple إلى خفض إنتاج iPad للحفاظ على الإنتاج على iPhone 13 ، ولم يكن ذلك كافيًا لمنع توقف الإنتاج. كان الهدف الأصلي لشركة Apple هو إطلاق 95 مليون هاتف ذكي iPhone 13 في عام 2021 ، ولكن في أوائل ديسمبر تم تخفيض التوقعات إلى 83-85 مليون.

 

وفقًا لـ Nikkei ، كان إنتاج طرازات iPhone 13 في سبتمبر وأكتوبر أقل بنسبة 20٪ من الخطة الموضوعة. وفي الوقت نفسه ، وصل إنتاج iPad إلى 50٪ فقط من الحجم المتوقع خلال نفس الفترة الزمنية. انخفض إنتاج أجهزة iPhone القديمة بنسبة 25 ٪ ولم يتحسن الوضع منذ نوفمبر.

 

وفقًا لمؤشر Nikkei ، تنبع المشاكل من مجموعة متنوعة من الأسباب ، بما في ذلك تدابير الإغلاق في ماليزيا وفيتنام ، والقيود غير المتوقعة على السعة في الصين ، والنقص ، واختناقات الإنتاج ، والمدد الزمنية الممتدة للمكونات ، والمزيد.

 

في منشور سابق ، أبلغنا عن انخفاض أسعار جميع إصدارات iPhone 13 في روسيا بشكل كبير حتى 10 ديسمبر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى