مال وأعمال

قريبًا.. تغييرات واسعة النطاق في سياسات متجر Google Play

تحدثت Google عن التغييرات واسعة النطاق في سياسات متجر Google Play عبر الإنترنت والتي ستدخل حيز التنفيذ في الأشهر القادمة.

أولاً، اتخذت Google خطوات لتسهيل التحكم في وصول التطبيق إلى معلومات الموقع للمستخدمين. بدأ المطورون في طلب إذن للوصول إلى موقع الجهاز للعمل في الخلفية. بالنسبة للتطبيقات الجديدة، ستدخل المتطلبات حيز التنفيذ في أغسطس 2020، وبالنسبة للتطبيقات الحالية بدءًا من نوفمبر.

ثانيًا، يتم إيلاء اهتمام كبير لتصميم أكثر شفافية للاشتراكات لتجنب التصميم الخفي للخدمات المدفوعة.

تطلب Google من المطورين العثور بسهولة على شروط الاشتراك وفهمها، ومعلومات الإصدار التجريبي المجاني، والعروض التمهيدية الأخرى. يجب تحديد سعر ووتيرة الدفع ومدة الخدمات المجانية المضمنة فيها وتاريخ انتهاء الصلاحية والإجراءات اللازمة للإلغاء بشكل واضح وصريح. يتم منح المطورين موعدًا نهائيًا في 16 يوليو 2020 لتنفيذ المتطلبات.

حتى أن Google نفذت تغييرات على مستوى النظام الأساسي بحيث لا يحتاج المطورون إلى الكثير من الخطوات الإضافية.

لذلك، تم تحديث صفحة طلب Google Play لمزيد من “الشفافية”. يتم إرسال إشعار بالبريد الإلكتروني إلى المستخدمين قبل انتهاء الفترة التجريبية المجانية أو السعر المخفض مؤقتًا، وكذلك عندما يقترب الموعد النهائي لدفع الاشتراكات التالي للتعريفات التي تبلغ 3 و 6 و 12 شهرًا. سيتم تحذير المستخدمين أيضًا من أن إلغاء تثبيت التطبيق لا يلغي الاشتراك تلقائيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق