سيارات

“فيلودين ليدار” تطلق الجيل التالي من مستشعرات تقنية الرؤية للمركبات ذاتية القيادة

أطلقت اليوم شركة “فيلودين ليدار” ، “ألفا برايم”، الجيل التالي من مستشعرات “ليدار” الذي يستخدم تقنية الرؤية المحيطة الحاصلة على براءة اختراع لتقديم أعلى مواصفات الأداء مجتمعةً لقطاع التنقل ذاتي القيادة باستخدام مستشعر واحد. ويُعتبر هذا المستشعر حلاً غير مسبوق في قطاع التصوّر ومجال الرؤية والمدى لأسواق للمركبات ذاتية القيادة بما في ذلك النقل، والشاحنات والروبوتات. وبفضل ما يُوفّره من مستويات جديدة من الكفاءة في استهلاك الطاقة، أصبح “ألفا برايم” متوافر حالياً للطلبات والتسليم.

وتُتيح مجموعة “ألفا برايم” الفريدة، التي تتضمن ابتكارات جذرية، للمركبات التنقل في بيئات غير مألوفة وديناميكية. وتساعد قدرات المجموعة الأفضل ضمن فئتها على تحسين سلامة المركبة وتمكين رسم خرائط أكثر دقة. وتشمل هذه القدرات:

  • مجال رؤية فائق: رؤية محيطة بزاوية 360 درجة ورؤية عمودية بزاوية 40 درجة.
  • أداء متميز في مجموعة واسعة من ظروف الإضاءة، بما في ذلك العاكسات المُرجعة وتخفيف ضوء الشمس.
  • كشف استثنائي للأجسام الداكنة أو منخفضة الانعكاس المتواجدة على مسافات بعيدة، مثل الإطارات والمركبات داكنة اللون والأرصفة منخفضة الانعكاس والمشاة الذين يصعب رؤيتهم.
  • رؤية سلبية متقدمة للعقبات، مثل الحفر والشقوق في الطرقات.
  • أعلى دقة على الإطلاق إلى جانب نتائج انعكاسات قوية من أكثر من 4.8 مليون نقطة في الثانية، ما يسهّل اكتشاف وتتبع المركبات والمشاة وغيرها من العوائق.
  • دقة عالية ومعايرة بالليزر تُتيح للمستشعر تحديد موقع المركبات بسهولة في الأماكن الخارجية أو الداخلية – دون نظام تحديد المواقع العالمي، ما يُسهم في تحديدٍ أدق للمواقع.
  • فعالية محسّنة لفترة تشغيل ممدّدة للمركبة ضمن مجموعة واسعة من درجات الحرارة والنطاقات البيئية دون الحاجة إلى تبريد نشط.
  • التخفيف المتقدم من التداخل بين المستشعرات.
  • خيارات الإنتاج الشامل للمركبات من مصادر متعددة للبرامج المؤهلة.

وقال أوليفر كاميرون، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة “فوياج”: “قامت ’فوياج‘ بتطوير ونشر السيارات ذاتية القيادة المزودة بتقنية “ليدار” على مدار الأعوام الثلاثة الماضية. وأثارت التطويرات الجديدة التي يتمتّع بها حل ’ألفا برايم‘ الدهشة لدى أعضاء فريقتنا الذين يواصلون الإعراب عن انبهارهم بسلسلة ابتكارات ’فيلودين‘”.

وقال أناند جوبالان، الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا لدى “فيلودين ليدار” في هذا السياق: “يُشكّل مستشعر ’ألفا برايم‘ خطوة هامة للأمام على مسار تمكين النهوض بقطاعات المركبات ذاتية القيادة والروبوتات. وبفضل طيف واسع من أفضل الميزات ضمن فئتها، يُعدّ ’ألفا برايم‘ تطوراً ملحوظاً في أداء المستشعرات ضمن ظروف العالم الفعلي. ونفخر في شركة ’فيلودين‘ بقدرتنا على الإنصات إلى عملائنا وتقديم منتجات مبتكرة وعالية الأداء. ونحن على يقين أن تنوع ومرونة ’فيلودين‘ من شأنه تعزيز موقعنا الريادي في قطاع منتجات ’ليدار‘ لتمكين حلول المركبات ذاتية القيادة على نطاق عالمي”.

وتُوّفر “فيلودين” دعماً تقنياً عالمي المستوى للمستشعرات في جميع أنحاء أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق