أمان رقمي

فيسبوك يرسل تحذيرات عن المعلومات الخاطئة عن فيروس كوفيد-19

كجزء من معركة فيسبوك – Facebook المستمرة ضد المعلومات الخاطئة عن فيروس كوفيد-19 أو ما يعرف بكورونا المستجد، ستبدأ إدارة الفيسبوك بإرسال تنبيهات للمستخدمين في حال أبدوا إعجابًا أو قاموا بالرد أو التعليق على معلومات خاطئة أو تمت إزالتها حول كورونا.

ستظهر التنبيهات في موجز الأخبار أو Newsfeed، كما سيقدم فيسبوك نصائح للمستخدمين الذين يبحثون عن محتوى مرتبط باللقاحات تدعوهم لزيارة مصادر موثوقة، مثل منظمة الصحة العالمية ومركز السيطرة على الأمراض، كما يمكنك أن تتوقع رؤية هذه التنبيهات خلال الأسابيع القادمة وفقًا لتصريحات إدارة الفيسبوك.

وتجدر الإشارة إلى أن فيسبوك قد اتخذ في العام الماضي خطة من ثلاثة أجزاء لمعالجة المحتوى الذي يحوي مشكلات، والتي تنقسم إلى الإزالة، أو تقليل عدد المشاركين، أو الإبلاغ، كما اتخذت بالفعل بعض الخطوات لإزالة وتقليل المعلومات الخاطئة عن فيروس كورونا المستجد، والتي تبدأ بالإبلاغ، كما سيقوم فيسبوك أيضًا بتوسيع مركز معلومات الحصول على الحقائق والأخبار في الولايات المتحدة.

ووفقًا لأحد المدونات، يقول فيسبوك أنه في مارس، عرض تحذيرات على حوالي 40 مليون مشاركة تتعلق بفيروس كورونا المستجد، استنادًا إلى ما يقرب من 4000 مقالة تم الإبلاغ عنها من قبل شركاء التحقق من الحقائق.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق