سيارات

فيديو│نيسان تدخل عالم المستقبل برباعية دفع كهربائية!

تخطط شركة نيسان اليابانية لاكتساح سوق السيارات الكهربائية بمركبة لم تطلق مثيلا لها من قبل.

وبالنظر للنموذج التجريبي للسيارة الجديدة، والذي كشفت عنه الشركة في معرض طوكيو منذ فترة نلاحظ أن Ariya القادمة ستكون نسخة مطورة عن سيارات x trail رباعية الدفع الشهيرة، لكن بتصميم عصري يحمل ملامح سيارات المستقبل.

وستحصل هذه المركبة على هيكل انسيابي بطول 4 أمتار و60 سنتيمترا، وعرضه 192 سنتيمترا، أما منصة EVP التي بنيت عليها فستمنحها متانة كبيرة وقدرة على جعل الهيكل مرتفعا بما يكفي لتكون مركبة مناسبة للطرق الوعرة.

والمميز في هذه السيارة هو واجهة القيادة المتطورة التي خلت تماما من أزرار التحكم التقليدية، وزودت بشاشات وأزرار تعمل باللمس للتحكم بجميع تقنياتها.

وستعمل Ariya بمحركين كهربائيين بعزم 300 حصان تقريبا، وستأتي بنظامي دفع أمامي ورباعي، وأنظمة تحافظ على مسارها أثناء الحركة على الطرق السريعة دون تدخل السائق، كما زودتها نيسان بأنظمة أمان متطورة تتحكم أوتوماتيكيا بالفرامل لمنع اصطدامها بالسيارات أو الأجسام الأخرى على الطرقات.

على خطى بي إم دبليو.. نيسان تغير شعار سياراتها!

بعد سنوات من ظهوره وبعد أن أصبح رمزا للموثوقية والجودة عند عشاق السيارات، قررت نيسان تغيير تصميم الشعار الذي تحمله مركباتها.

وتبعا لموقع motor.ru فإن نيسان حصلت مؤخرا في العديد من البلدان على ترخيص لطرح سياراتها القادمة التي ستحمل شعارا مختلفا من حيث التصميم عن شعارها الحالي.

وسيحتفظ الشعار الجديد ببعص ملامح الشعار الحالي، لكنه سيأتي بتصميم ثنائي الأبعاد، والدائرة التي ستحمل اسم نيسان في منتصفها ستكون مفتوحة من الجنبين.

على خطى بي إم دبليو.. نيسان تغير شعار سياراتها!

وشابهت نيسان في هذه الخطوة شركة بي إم دبليو الألمانية التي أعلنت مؤخرا أن شعار سياراتها القادم سيأتي بتصميم ثنائي الأبعاد وبسيط، وهذه التصاميم وفقا للعديد من الخبراء في شركات السيارات الكبرى ستتماشى مع أذواق الشباب حاليا، إذ تعكس تصاميمها روح الحداثة والرقمنة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق