مال وأعمال

إطلاق حاضنة الأعمال “تجارز” في منطقة الخليج التجاري 

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي عن إطلاق حاضنة الأعمال الجديدة “تجارز”، في منطقة الخليج التجاري ، والتي تعد منصة متكاملة للشباب المواطنين ورواد الأعمال من أصحاب الأفكار الإبداعية والطموحة في قطاع السياحة، الامتياز  التجاري، التجارة الالكترونية بالإضافة الى المساعدة في تأسيس المشاريع المتعلقة بتصنيع وانتاج العطور، وتقدم الحاضنة تجربة خاصة لرواد الاعمال الراغبين بتأسيس مشاريعهم في قطاع المشروبات التخصصية وخاصة في عالم القهوة .  

حيث توفر الحاضنة حزمة من الخدمات المتخصصة بمجالات برامج تطوير وتنمية الأعمال التجارية، بالإضافة إلى تقديم مساحات عمل مبنية على نظام العضوية للمهنيين في مجال الأعمال الابداعية المختلفة. كما وتوفر الحاضنة مختبرات عملية ودورات تخصصية في تصنيع العطور وعالم صناعة القهوة .

منصة مثالية

وبهذه المناسبة، قال المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة عبدالباسط الجناحي “يسعدنا افتتاح حاضنة «تجارز»، والتي تأتي في إطار استراتيجية مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة الرامية إلى تقديم منصة مثالية تعزز ريادة الأعمال واحتضان المبتكرين ورواد الأعمال من أصحاب الأفكار الإبداعية، إلى جانب تمكينهم من تحقيق رؤياهم وتحويل أفكارهم إلى مشروعات متميزة تخدم عملية التنمية المستدامة، وتسهم في بناء اقتصاد المعرفة القائم على مفاهيم الإبداع والابتكار، بما يعزز مكانة الإمارة اقتصادياً على الصعيدين المحلي والإقليمي، ويسهل عملية الوصول إلى أكبر شريحة من رواد الأعمال الشباب في شتى القطاعات.

تعزيز الإبداع

ومن جانبه، أكد الجناحي، حرص المؤسسة وجهودها الحثيثة لتقديم كافة أشكال الدعم اللازمة لتطوير واستدامة قطاع ريادة الأعمال في إمارة دبي، وتعزيز مفاهيم الإبداع والابتكار لبناء اقتصاد قائم على المعرفة، بما يتوافق مع أهداف رؤية الدولة ، ومتطلبات الثورة الصناعية الرابعة، وبشكل يسهم في دعم القطاع الاقتصادي في دبي.

وأضاف: «نفخر اليوم بترخيص حاضنة الاعمال ” تجارز ” و انضامها الى قائمة حاضنات ومسرعات الاعمال المعتمدة في الامارة  ضمن شبكة دبي  لحاضنات ومسرعات الأعمال الذي قمنا بإطلاقها مؤخرا ، ونحن على يقين تام بأن هذه الحاضنة ستكون نقطة الانطلاق لمنظومة أعمال متكاملة بهذا المجال، تركز أهدافها في عمليات تقديم الدعم والتوجيه والمتابعة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والمشاريع الإبداعية الناشئة، الأمر الذي يواكب أهداف استراتيجية دولتنا ».

وتضاف هذه الحاضنة إلى قائمة حاضنات الاعمال المعتمدة لدى المؤسسة البالغ عددها 10، حيث توفر هذه الحاضنات، حزمة متنوعة من الخدمات والباقات والفعاليات الداعمة لرواد الأعمال ضمن عمل بيئة مثالية، تساهم بشكل فعال في تعزيز انطلاقة مشاريعهم الابتكارية، والتنافس في سوق العمل المحلي، ووصولاً إلى العالمية

وتسعى مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال نشاط “مراكز حاضنات ومسرعات الأعمال” إلى إتاحة الفرصة لتوسيع الاستثمارات في قطاع منصات ريادي الأعمال على اختلاف قطاعاتها والتي تشمل كل من: حاضنات الاعمال، المسرعات، ومساحات العمل المشتركة. كما قامت المؤسسة باطلاق شبكة  دبي لحاضنات الأعمال Dubai Business Incubator Network “DBIN”، والتي تشمل جميع حاضنات ومسرعات الاعمال التخصصية المعتمدة لدى المؤسسة، حيث توفر الشبكة عدد من الخدمات التخصصية باقات العضويات،  ورش العمل ، الدورات التدريبية، ومساحات العمل بأسعار تنافسية لجميع رواد الاعمال بالإضافة الى عدد من الباقات والخدمات التي تناسب احتياجات المشاريعالناشئة على اختلاف مراحلها .

هذا وستعمل الشبكة كجهة ارشادية لمساعدة وتشجيع وتقديم أفضل الممارسات المتبعة لبرامج حاضنات الاعمال في الدولة. وتفعيل ودعم القطاع الخاص للاستثمار في مجال حاضنات الأعمال والمسرعات.

وقال السيد  فهد بن ثاني، المدير  التنفيذي والمؤسس لحاضنة الاعمال “تجارز”، نهدف من خلال حاضنة الاعمال تجارز ا لى دعم رواد الاعمال الشباب لتطوير مهاراتهم و خبراتهم في عالم ريادة الاعمال مما سينعكس على تطوير مستقبل الاعمال التجارية وتحريك عجلة الاقتصاد في الدولة، بالإضافة الى  تدريب رواد الأعمال ليكونو قادة محترفين لقيادة مشاريعهم وتطويرها بحيث أن يتم تقييم الأفكار التجارية الإبداعية ودراستها وتطويرها ومتابعتها وتنفيذها ونقلها إلى سوق العمل.

في ظل الظروف الراهنة وجائحة كوفيد – 19  كرسنا جهودنا لاطلاق حاضنة الاعمال تجارز، ووضعنا الاستراتيجيات الخاصة بمساعمة الحاضنة الفعالة في احتضان ومساعدة عدد من المشاريع الناشئة، وتكريس خبراتنا  جهودنا لنشر الوعي المطلوب عند فئة رواد الاعمال الشباب لمتطلبات ومستقبل الاعمال التجارية في الدولة وكذلك نشر الوعي للتحديات الكامنة وراء الاعمال التجارية ويتم ذلك بقيادة او توجيه الحاضنة لرسم خطة عملية لنقل الأفكار التجارية والاعمال التجارية  لدى رواد الأعمال من مرحلة الحاضنة إلى العمل التجاري المكتمل، لضمان استمرارية وتطور هذه المشاريع في السوق المحلي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى