سيارات

“فولفو” ترفض استخدام الجلد في جميع السيارات الكهربائية

أعلنت شركة سيارات فولفو أنها ستتوقف تدريجياً عن استخدام الجلد في جميع السيارات الكهربائية ، بدءًا من C40 Recharge. يفسر المصنع هذا القرار من خلال حقيقة أنه يلتزم “بالمبادئ الأخلاقية لرعاية الحيوان”.

تجدر الإشارة إلى أنه بحلول عام 2030 تخطط الشركة لتقديم سيارات كهربائية بالكامل فقط ، أي أنها ستتخلى تمامًا عن استخدام الجلد في تقليم السيارات.

للابتعاد عن استخدام الجلد، تعمل شركة سيارات فولفو “بنشاط” لإيجاد مصادر للمواد عالية الجودة وصديقة للبيئة المستخدمة حاليًا في صناعة السيارات.

تهدف الشركة إلى الحصول على 25٪ من المواد في سيارات فولفو الجديدة من المواد القابلة لإعادة التدوير والمواد الحيوية بحلول عام 2025.

كما أن دفع الشركة للتخلي عن الجلود في الأماكن الداخلية مدفوع أيضًا بالمخاوف بشأن الآثار البيئية السلبية لتربية الحيوانات، بما في ذلك إزالة الغابات. تشير التقديرات إلى أن تربية الحيوانات مسؤولة عن حوالي 14 ٪ من انبعاثات غازات الدفيئة العالمية من الأنشطة البشرية ، ويأتي معظمها من تربية الماشية.

بدلاً من التنجيد الجلدي، ستقدم فولفو للسيارات لعملائها بدائل مثل المواد المستدامة عالية الجودة من المصادر البيولوجية والمعاد تدويرها.

على سبيل المثال، ستتألف Nordico، وهي مادة داخلية جديدة أنشأتها شركة سيارات فولفو، من “المنسوجات المصنوعة من مواد معاد تدويرها مثل الزجاجات البلاستيكية والمواد الحيوية من الغابات المستدامة في السويد وفنلندا وفلين النبيذ المعاد تدويره”، ستظهر هذه المادة لأول مرة في الجيل القادم من موديلات فولفو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى