أنظمة التشغيل

فودافون تستكمل نشر البنى الافتراضية الشبكية من “في إم وير” لتسريع وتيرة التحول الرقمي

أعلنت مجموعة فودافون عن استكمالها نشر حلول البنى التحتية الافتراضية للشبكات ضمن أعمالها المنتشرة في أوروبا و21 سوق مختلف حول العالم، وذلك بالتعاون مع شركة “في إم وير“.  

وقد بات الآن امتلاك وتشغيل شبكة مرنة وموثوقة وقابلة للترقية بكفاءة للحفاظ على جودة التغطية أكثر أهمية من أي وقت مضى، إذ يعتمد عملاء فودافون في جميع أنحاء أوروبا على الشركة لتزويدهم بخدمات الاتصالات الحيوية خلال أزمة تفشي فيروس كورونا (COVID-19)

ومع استكمالها العمل في ألبانيا، باتت فودافون تمتلك الآن هيكلية شبكية رقمية واحدة ضمن مختلف أسواقها الأوروبية، الأمر الذي يمكنها من تصميم وبناء واختبار ونشر وظائف الجيل التالي بشكل أكثر أماناً وبسرعة أعلى بنسبة 40%. كما ستساهم أتمتة البنية التحتية أيضاً في الحد من معدل التدخل اليدوي المطلوب لتشغيل شبكات فودافون وصيانتها.

وتقوم شركة فودافون بنشر البنى التحتية السحابية من “في إم وير” في أكثر من 57 موقعاً في أنحاء أوروبا و25 سوقاً في أفريقيا وآسيا وأوقيانوسيا. وتوفر البنية التحتية السحابية الدعم لأنظمة الصوت والبيانات الأساسية ومنصات الخدمة على أكثر من 900 شبكة افتراضية. ويتم تشغيل ما يقرب من 50% من عقد شبكات فودافون الأساسية التي توفر خدمات الصوت والبيانات على منصة الشبكات الافتراضية NVI ومنصة vCloud  لوظائف الشبكة الافتراضية من في إم وير.

وفي هذا الصدد، وقال النائب التنفيذي للرئيس والمدير العام للحوسبة السحابية الطرفية والاتصالات لدى شركة “في إم وير” شيكار أيار: “باتت كبرى الشركات المزودة لخدمات الاتصالات مثل شركة فودافون تعتمد أفضل حلول البنى التحتية السحابية للاتصالات لتوفير الجيل التالي من التطبيقات والخدمات. وتشير النتائج الهائلة التي حققتها فودافون منذ البدء في مسيرة تطوير الشبكات لديهم إلى أهمية التفاعل والتعاون الناجح بين شركتينا. ونتطلع إلى مواصلة الابتكار معًا لتحقيق لإطلاق العنان للإمكانيات التحويلية الكبيرة لعملية تحديث الشبكة لصالح عملاء فودافون”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق