الأخبـار

فتح باب التقديم لمنصة الشارقة للأفلام 2020

أعلنت مؤسسة الشارقة للفنون عن فتح باب المشاركة في الدورة الثالثة من “منصة الشارقة للأفلام” التي تقام في الفترة بين 14 و21 نوفمبرالقادم .

ودعت المؤسسة صناع الأفلام لتقديم أفلامهم الروائية والوثائقية والتجريبية، الطويلة والقصيرة في موعد أقصاه 26 أبريل المقبل وذلك عبر موقع المؤسسة.

وتشتمل المنصة على ثلاثة مكونات رئيسة هي: جوائز وبرنامج الأفلام المقيّمة والبرنامج العام للجلسات وورش العمل بالإضافة إلى العروض الأولى للأفلام الفائزة بمنحة إنتاج الأفلام القصيرة.

وتهدف المؤسسة من خلال المنصة إلى دعم المشهد الفني والإبداعي المزدهر في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك من خلال توفير مساحة إبداعية خاصة بصنّاع الأفلام البارزين والناشئين والمنتجين، والنقاد، والطلاب، على حد سواء.

وضمت المنصة في دورتها السابقة أكثر من 50 فيلماً محلياً وإقليمياً ودولياً، إضافة للملتقى التشاركي والجوائز المحكّمة لأفضل الأفلام وبالتزامن مع عروض الأفلام قدمت المنصة برنامجاً من الحوارات وجلسات نقاشية حول السينما وإنتاجات الفنانين في الصورة المتحركة والجوانب الإبداعية والمفاهيمية في صناعة السينما وآخر المستجدات في الشاشتين الصغيرة والكبيرة إلى جانب ورش عمل تمحورت حول مواضيع مختلفة ترتبط بالسينما كالارتجال والنقد السينمائي.

ويتميز برنامج هذه الدورة بإطلاق “الملتقى التشاركي” الذي يتيح الفرصة أمام صناع السينما الناشئين للتواصل مع المحترفين وعرض مشاريعهم الجديدة والاستماع إلى آرائهم ووجهات نظرهم ولقاء مساهمين محتملين في إنتاجاتهم المستقبلية.

دب أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق