أنظمة التشغيل

عمانتل تعلن نجاح اختبار النطاق الأوسع MmWave 5G  للجيل الخامس بالتعاون مع إريكسون

 أعلنت عمانتل، الشركة الأولى والرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة في السلطنة، أنها أكملت بالتعاون مع شركة إريكسون تجربة إثبات المفهوم للجيل الخامس للتغطية الأوسع بإشراف هيئة تنظيم الاتصالات. وستمكن هذه التجربة التي تمت مؤخراً من تمديد نطاق تغطية الجيل الخامس mmWave 5G  لمسافات أطول.

وتعليقا على إكمال التجربة بنجاح صرح طلال بن سعيد المعمري، الرئيس التنفيذي لعمانتل:” سخّرت الشركة كافة إمكاناتها وقدراتها خلال الفترة الماضية لجلب أفضل التقنيات إلى السلطنة بما يساعد في تمكين الشركات والمؤسسات المحلية والدولية من القيام بأعمالهم بشكل أكثر فعالية وكفاءة من أي وقت مضى وبفضل شراكتنا الناجحة وطويلة الأمد مع إريكسون أكملنا بنجاح هذه التجارب لتكون إضافة إلى سجل إنجازاتنا المتواصلة، خاصة وأن هذه التجربة هي الأولى من نوعها ليس فقط على مستوى الخليج العربي بل على مستوى الشرق الأوسط ككل وسيكون خلال الفترة القادمة تركيزنا منصباَ على توفير تجربة الجيل الخامس أكثر أثراءً ومتعة لكافة المشتركين وأنا سعيد بنجاح هذه التجربة والتي تعد إنجازاً كبيراً يُضاف إلى سجل الإنجازات التي حققتها عمانتل خلال مسيرتها نحو التميز”.

أما عبد الله البلوشي، مدير إريكسون في سلطنة عمان فقال” تعكس هذه التجربة كيف يمكن الاستفادة من توسعة نطاق الجيل الخامس mmWave 5G  في توفير تجربة انترنت سلسة على مسافات طويلة حتى في المناطق الريفية في السلطنة. إن تعزيز نشر تقنية الجيل الخامس على المستوى الأصغر مع توسعة المدى الخاص بالتغطية من شأنه أن يساعد عمانتل في تحديد واقتناص الفرص المتاحة لتطوير ونشر شبكة الجيل الخامس التي من شأنها استيعاب الزيادة الكبيرة في حركة الاتصالات وتوفير تجربة سلسة ورائعة للمشتركين من الأفراد والشركات على حد سواء في أي مكان في السلطنة”.

كما ذكر يوسف العزيزي، مدير أول استراتيجية التقنية في عمانتل ” أثبتت التجربة نجاحنا في التغطية بشبكة الجيل الخامس لمسافة 6.5 كلم من موقع الخلية وهذا يعني أننا أعدنا تحديد مفهوم طيف الجيل الخامس باعتباره طيف عالي الكثافة منخفض المدى، وأكدنا أن هناك فرص جديدة لتوسعة أكبر في تقنية الجيل الخامس مما يسهل تواجد موجات النطاق العريض للاستخدام المنزلي والعديد من الاستخدامات الأخرى بما في ذلك المناطق الريفية والتجمعات السكنية في أطراف المدن. أظهرت تجربة الجيل الخامس باستخدام 4 مكونات من النطاق   mmWave 5G  أن السرعة تصل إلى 1.2 جيجابت في الثانية عند 4 كلم وتصل إلى 516 ميجابت في الثانية عند 6.5 كلم.

خلال التجربة، أثبتت عمانتل وإريكسون كيف أن زيادة النطاق من شأنه أن يساعد في تحميل المحتوى الرقمي والخدمات الأخرى بشكل أسرع على مسافات بعيدة باستخدام نطاق mmWave 5G ، وهي خطوة تمهد الطريق لتعزيز قدرات الجيل الخامس للمشتركين وقطاعات الأعمال في مختلف أنحاء السلطنة.

علاوة على ذلك فإن من شأن ذلك أن يفتح الباب للمستخدمين الجدد للاستفادة من ميزات الجيل الخامس في منازلهم وشركاتهم – سواء كان المقر في منطقة ريفية أو حضرية في السلطنة. وعلى سبيل المثال، فإن تركيب نقطة الوصول اللاسلكية الثابتة باستخدام mmWave 5G  من شأنه أن يوفر سرعة إنترنت تشبه الألياف بتكلفة أقل لمختلف المؤسسات مثل المؤسسات التعليمية والمستشفيات وقاعات الاجتماعات وبما يساعد في التغلب على التحديات الموجودة في المناطق الريفية عند محاولة الاستفادة من خدمات التعليم والرعاية والصحة عن بعد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى