مال وأعمال

“شنايدر إلكتريك” تستثمر 20 مليون يورو في تطوير أعمالها بالسعودية وتنمية المواهب الوطنية

تعمل شركة شنايدر إلكتريك، الشركة العالمية الرائدة في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والأتمتة، على ضخ استثماراتها في المملكة العربية السعودية بأكثر من عشرين مليون يورو.

هذا الاستثمار يؤكد التزامها القوي بتنمية أعمالها، وتعزيز مكانتها في المملكة، بتخصيص هذه الزيادة في توسيع عمليات التصنيع المحلي في الرياض، وتوطين وتطوير قدرات المواهب والكوادر الوطنية في الشركة؛ فضلاً عن دور هذا الاستثمار في مساعدة الشركة على زيادة الإنتاج لتلبية الطلب المتزايد على مجموعة حلولها الآلية والرقمية.

وقال محمد شاهين رئيس مجموعة شنايدر إلكتريك بالمملكة العربية السعودية: “إن المملكة تُعتبر سوقاً رئيسياً بالنسبة لنا على مستوى العالم، وهذا الاستثمار الإضافي سيساعدنا على تعزيز قدراتنا المحلية لخدمة شركائنا وعملائنا في السوق السعودي. ونحن متحمسون للخطوات التي تتخذها المملكة لتصبح لاعباً رئيسياً في الاقتصاد الأخضر، ولذلك نحن هنا لدعم هذا الانتقال من خلال زيادة التصنيع المحلي، وتقديم برامجنا التي تدعم نقل المعرفة والمهارات”.

وفي العام الماضي، أعلنت شركة شنايدر إلكتريك، التي تتواجد في المملكة منذ أكثر من أربعة عقود، عن تدشين خط تصنيع جديد بالرياض، لتصنيع قواطع الدوائر الكهربائية ذات الجهد المنخفض، بجودة وكفاءة عالية، وتحمل علامة (صنع في المملكة العربية السعودية). وتنتج خطوط الإنتاج الجديدة، والتي تُعد الأولى من نوعها في المنطقة، القواطع الكهربائية ذات الجهد المنخفض، والقواطع الكهربائية المقولبة؛ وكلا المنتجين مكونان أساسيان في الأنظمة الكهربائية، ويتميّزان باستخدامهما في شبكات توزيع الطاقة منخفضة الجهد في المرافق والمنشآت التجارية والصناعية.

وإلتزمت شنايدر إلكتريك خلال هذا العام، بتدريب الشباب السعودي على التقنيات المتقدمة مثل تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، شو الذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة.

كما تدعم الشركة جهود المملكة الهادفة الى تحقيق الاستدامة والانتقال إلى الاقتصاد الأخضر، كجزء من برنامج التحول الوطني، ورؤية المملكة 2030، ومبادرة السعودية الخضراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى