أمان رقمي

” سي أن أن بي” تتوقع ايرادات مرتفعة خلال أكبر حدث تسوق إلكتروني في المنطقة

   أعلنت “سي أن أن بي CNNB”، الرائدة في حلول التجارة الإلكترونية مباشرة إلى المستهلك في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن توقعاتها بتحقيق عروض الجمعة البيضاء، أكبر حدث نوعي في مجال التسوق الإلكتروني في المنطقة ايرادات مرتفعة. وتشير الشركة التي تهدف إلى تعزيز المبيعات الإلكترونية وتوفر إستراتيجيات وخدمات مبتكرة بأن العلامات التجارية يمكن أن تشهد ارتفاعًا بنسبة 500 في المائة في عدد الزيارات عبر الإنترنت خلال أيام الجمعة البيضاء، أي 6 أضعاف عدد المتسوقين في الأيام الإعتيادية.

وصرح نيكولاس برايلانتس، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ “سي أن أن بي”  قائلاً: “وبغض النظر عن ألوان عروض يوم الجمعة سواءًا هي بيضاء أو سوداء أو صفراء، إلا أنه من المتوقع أن تحطم عمليات التسوق عبر الإنترنت الأرقام القياسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال فترة الأيام السبعة التي تبدأ من يوم الخميس. وتُظهر بياناتنا إمكانية وصول  طفرة التسوق عبر الإنترنت إلى ستة أضعافها مقارنة بالأسابيع الإعتيادية”.

ومع تبني نهج التسوق الإلكتروني وتسارع انتشار جائحة كورونا ونمو عمليات التجارة الإلكترونية مدعومةً بزيادة طلب العملاء وطيف واسع من العروض التنافسية، يتوجب على العلامات التجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الاستعداد لتلبية متطلبات اسبوعًا مزدحمًا من التسوق”.

وخلال عام 2020 ومع ظهور جائحة كورونا 19، تحول المتسوقون من متاجر البيع بالتجزئة نحو البيع الإلكتروني، حيث أصبح الوضع السائد للتسوق عبر الإنترنت واستمر على هذا النهج حتى الآن. وتتوقع سي أن أن بي أن يصل حجم مبيعات العلامات التجارية عبر الإنترنت خلال شهر نوفمبر إلى ثلاثة أضعافها ويتطلب النشاط التجاري جاهزية العلامات التجارية في العديد من المجالات لتفادي ردود سلبية محتملة من المستهلكين.

وأضاف نيكولاس قائلًا: “تبني العلامات التجارية استراتيجيات تسويق ذكية وعروض ترويجية ملائمة وتقويم صحيح ليست كافية للحصول على جمعة بيضاء ناجحة، بل يجب ضمان مستوى المخزون المناسب، والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والخدمات اللوجستية ودعم العملاء في المكان والزمان المناسب، بهدف ضمان تجربة تسوق ممتعة وتحقيق ارتفاعًا هائلًا في المبيعات”.

نظرًا للمنافسة الشرسة، تبدأ معظم صفقات الجمعة البيضاء قبل أيام وتنتهي بعد أيامٍ من اليوم الفعلي. ويرتفع معدل​​ الخصومات بعد يوم الشكر بنسبة 37 %. كما تُظهر الأبحاث التي أجرتها جوجل بأن عمليات البحث على المنتجات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال أسبوع الجمعة البيضاء ارتفعت بنسبة 45 %، بينما كشف مسح أجرتها شركة استشارات سايمن كوتشر وشركاه بأن الوعي بعروض الجمعة البيضاء في الإمارات العربية المتحدة يصل إلى 100 % وفي المملكة العربية السعودية بنسبة 98?.

وتتمتع سي أن أن بي بشراكات استراتيجية في التجارة الإلكترونية والتوزيع الإلكتروني مباشرةً إلى المستهلك مع عشرات العلامات التجارية الإقليمية والدولية بما في ذلك منتجات العناية للاستخدام المنزلي من لوريال، لانكوم والشركة العربية السويسرية للعطور. وتطبق الشركة استراتيجيات أعمال ذكية عبر دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر وعُمان والكويت والبحرين فضلاُ عن الدعم في زيادة المبيعات الإلكترونية إلى أقصى حد خلال عطلة نهاية الأسبوع الذي يعد أكثر ازدحامًا. وذلك من خلال إعداد البنية التحتية للترحيب بارتفاع المبيعات وتخطيط المخزون ومعالجة الازدحام والسرعة على الموقع الإلكتروني وتحقيق تجارب سلسة للمستخدمين وتحديد الأهداف والخدمات اللوجستية، ودعم العملاء ما بعد عمليات البيع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى