التكنولوجيا الناشئة

“سيسكو” تكشف عن اتجاهات التكنولوجيا الناشئة في العام 2022

حدّدت شركة “سيسكو” اتجاهات التكنولوجيا الرئيسية الناشئة التي ستبرز في العام 2022 إذ تستعد للمشاركة في “أسبوع جيتكس للتقنية” الذي سيقام من 17 إلى 21 أكتوبر 2021 في مركز دبي التجاري العالمي.

في هذه المناسبة قال شكري عيد، مدير عام شركة “سيسكو” في منطقة الخليج: “لقد أظهر لنا العام الماضي سرعة وتيرة التغييرات التكنولوجية، ونتوقع أن تشهد تسارعًا أكبر في العام 2022. شكّل تخطي الوباء والحاجة إلى التكيف السريع وتطبيق التغييرات التكنولوجية على الاستراتيجيات والأجندات تجربة صعبة لعبت في الوقت نفسه دورًا رئيسيًا في مساعدة الشركات والمؤسسات والأفراد على تخطّي الوباء والتعافي منه.”

وبالنسبة إلى المستقبل، يرى عيد أربعة اتجاهات مُهمة سيكون لها تأثير كبير على الأعمال والمجتمعات في جميع أنحاء العالم.

أولاً، سيؤدي توسيع شبكات الجيل الخامس الخلوية وشبكات الجيل السادس المخصّصة للواي فاي إلى تحسين عرض النطاق الترددي والسرعة ووقت الاستجابة والوصول إلى المناطق التي تكون فيها الألياف باهظة الثمن. وبالتالي، سيستفيد من ذلك كل من العاملين الميدانيين المتنقلين والعاملين عن بعد في مجال الخدمات الصحية والتصنيع والتعليم.  كما سيؤدي ذلك بدوره إلى تسوية الفجوة الرقمية حيث تحفز هذه التقنيات الجديدة النمو والابتكار بالنسبة إلى الملايين.

ولأن القوى العاملة أصبحت تتمتّع بقدرة أكبر على التنقل، لا سيما مع اكتساب ترتيبات العمل عن بُعد شعبية واسعة النطاق، فستحتاج الشركات إلى مزيد من المرونة للمضي قدمًا. وأوضح عيد: “من خلال استخدام حلول الرصد، يمكن للفرق التحول لمراقبة البيانات والرؤى المهمة. مع الاستمرار في توسيع نطاق تحولاتهم، ستشكّل الرؤى والأتمتة مفتاحًا للنمو المستقبلي والمرونة والقدرة التنافسية”.

ويلاحظ المسؤول التنفيذي في “سيسكو” بروز اتجاه رئيسي آخر وهو إمكانات تطبيقات الهاتف المحمول لتحويل تجارب العملاء إلى تشويق لاكتشاف العلامة التجارية. يمكن للشركات التي باستطاعتها تحويل كميات هائلة من المعلومات في الوقت الفعلي إلى مبادرات قابلة للتنفيذ بطريقة غامرة وشخصية أن تحول رضا العملاء الأساسي إلى تفاعل عميق مع الزبائن وإثارة وولاء.

في النهاية، يعتقد عيد أن نماذج الاستهلاك في مجال التكنولوجيا ستواصل تحوّلها، لا سيّما مع توفر المزيد من الميزات والقدرات عبر مختلف البرامج، سواء عبر الموقع أو على السحابة. وقال في هذا الإطار: “إن نماذج الدفع عند الاستهلاك مرنة للغاية وفعّالة من حيث التكلفة بحيث لا يمكن تجاهلها. ستمكّن المؤسسات من الدفع فقط لقاء الميزات التقنية التي تحتاجها، ويمكنها بعد ذلك توسيع نطاق الخدمات الأخرى بسرعة عند الحاجة.”

ستعرض “لوجيكوم” “خلال “جيتكس”، في جناحها في ف 1 في القاعة 3 أحدث مجموعة من التقنيات على غرار سوق السحابة من “لوجيكوم”، وموقع التجارة الإلكترونية، وتجربة عملاء “سيسكو”، وعروض مزوّد الخدمات المُدارة من “سيسكو”، ومحفظة “سيسكو” للأعمال الصغيرة والأمن المصمّمة لمساعدة العملاء على التواصل وتأمين وأتمتة سرعة الأداء الرقمي في عالم أصبحت فيه السحابة ضرورة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى