الأخبـار

سوق الأجهزة اللوحية يسجل نمو للربع الخامس على التوالي

ارتفعت شحنات الأجهزة اللوحية في الربع الأخير بنسبة 5٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. سجلت أربعة من أكبر خمس شركات مصنعة لهذه المنتجات نموًا مزدوجًا في الشحنات. كان من الممكن أن يكون النمو أكبر، لكن نقص المكونات منعه. تم تضمين هذه البيانات في تقرير Strategy Analytics الجديد.

لا يزال الطلب الكبير على الأجهزة اللوحية مدفوعًا بالتحول الهائل إلى العمل عن بُعد والتعلم، نظرًا لأن الوباء لا يزال أحد الشواغل الرئيسية في جميع أنحاء العالم، يتوقع المحللون زيادة الفجوة بين العرض والطلب بسبب اقتراب الارتفاع الموسمي في الطلب والنقص المستمر في الدوائر الدقيقة.

آبل لا تزال الشركة الرائدة في السوق. بعد زيادة الشحنات إلى 15.8 مليون جهاز ، أو 11٪ على أساس سنوي، تمتلك هذه الشركة 35٪ من السوق.

احتلت شركة Samsung المرتبة الثانية ، التي تتصدر ترتيب موردي الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل Android OS. شحنت 8.2 مليون جهاز لوحي خلال الربع ، بزيادة 19٪ على أساس سنوي. بلغت حصة الشركة المصنعة الكورية الجنوبية في نهاية الربع 18٪.

Lenovo في المركز الثالث. مع شحن 4.7 مليون وحدة في الربع ، بزيادة 67٪ ، تمكنت الشركة المصنعة الصينية من الاستحواذ على 10٪ من السوق.

تشمل المراكز الخمسة الأولى أيضًا Amazon و Huawei ، حيث تمتلك 9 ٪ و 5 ٪ من السوق ، على التوالي. ومع ذلك ، في حين تمكنت أمازون من زيادة الشحنات بنسبة 49٪ ، فإن شركة Huawei ، التي تعرضت لضغوط من الولايات المتحدة للحد من قدرتها على تصنيع وبيع الأجهزة اللوحية عالية الجودة ، خفضت الشحنات بنسبة 57٪ مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي.

خفضت جميع الشركات المصنعة الأخرى الإمدادات بنسبة 10٪ إجمالاً وتحتل الآن 23٪ من السوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى