أخبار الوطن العربي

” سند لتقنيات الطيران ” توقع إتفاقية مع جنرال إلكتريك بـ500 مليون درهم

وقعت شركة سند لتقنيات الطيران اتفاقية جديدة مع شركة جنرال إلكتريك‪ بقيمة 500 مليون درهم لتوفير خدمات صيانة لمحركات محركات “ليب” ‪LEAP.

جاء ذلك في أعقاب اعلان سند لتقنيات الطيران توقيع اتفاقية استراتيجية جديدة مع شركة جنرال الكتريك‪ لتزويدها بخدمات الصيانة لأحدث أنواع محركاتها المستخدمة على طائرات البدن العريض والبدن الضيق.

وبموجب الاتفاقية ستزود ” سند لتقنيات الطيران ” جنرال الكتريك بخدمات عمرَة محركات “جي إي إن إكس” ‪GEnx، إضافة إلى خدمات صيانة محركات سي أف أم إنترناشونال “‪ ليب ” ‪LEAP، لصالح شركة جنرال الكتريك. 

و مع بداية العام 2020 ستعزز ” سند لتقنيات الطيران ” قدراتها من خلال اضافة خدمات العمرة الكاملة إلى خدمات الصيانة والإصلاح التي توفرها لمحركات “جي إي إن إكس” ‪GEnx ليصل عدد المحركات التي ستزودها بخدمات العمرَة إلى 315 محركًا حتى العام 2035 في حين يصل عدد محركات “ليب” ‪LEAP التي ستقوم بصيانتها إلى 237 محركًا حتى العام 2030. 

وقال منصور جناحي، الرئيس التنفيذي لشركة سند لتقنيات الطيران إن الاتفاقية الجديدة تشكل دليلًا اضافيًا على الثقة التي استطاعت شركة سند لتقنيات الطيران اكتسابها كمزود مفضل لخدمات الصيانة والإصلاح والعمرة لكبرى شركات صناعة محركات الطائرات على المستوى العالمي.. مؤكدا أن اعتماد أبوظبي كمركزٍ عالمي موثوق لخدمات الصيانة والإصلاح والعمرة يؤكد النجاح في دعم رؤية أبوظبي في بناء اقتصاد مستدام قائم على المعرفة والابتكار، وأضاف: ” سنتمكن من توسيع نطاق كفاءتنا الفنية واستقطاب المزيد من الكوادر الوطنية المتميزة لتقود مستقبل هذا القطاع المتميز”.

 يذكر أن محركات “ليب” المستخدمة على طائرات الجيل القادم مثل “بوينج 737 ماكس” و”إيرباص ‪ A320 نيو” وطائرات كوماك “سي 919” ‪/Comac C919/  تلقى أكبر طلب عالمي على محركات الطائرات والذي بلغ أكثر من 18 ألف محرك.

وأضاف جناحي : ” نجحت استراتيجية الشركة التي تقوم على توسيع نطاق شراكاتها مع كبريات شركات صناعة محركات الطائرات في استقطاب المزيد من شركات الطيران العالمية إلى أبوظبي للحصول على خدمات تقنية متطورة”.

من جانبه، قال آلان كيلي مدير عام خدمات الصيانة في شركة “سي أف أم إنترناشونال” وجنرال الكتريك: “استطاعت سند لتقنيات الطيران  تكريس مكانتها مزودا رائدا لخدمات صيانة وإصلاح وعمرة محركات الطائرات في المنطقة.. وستمكننا هذه الاتفاقية من توسيع شبكة الصيانة لمحركات “جي إي إن إكس” /‪GEnx/ ومحركات سي أف أم إنترناشونال”ليب” ‪LEAP، لصالح شركة جنرال الكتريك في المنطقة.. ونتطلع إلى العمل معًا لتزويد عملاء بخدمات صيانة مميزة لمحركاتهم”.

و وفق الاتفاقية الجديدة الموقعة مع جنرال الكتريك ستتمكن شركة سند لتقنيات الطيران من توسيع نطاق خدمات الصيانة والإصلاح التي توفرها لمحركاتها من طراز “جي إي إن إكس” /‪GEnx/ لتشمل خدمات العمرة الكاملة، و تستخدم محركات “جي إي إن إكس” /‪GEnx/ على طائرات “بوينج 787 دريملاينر” وتعتبر الاتحاد للطيران إحدى أكبر الشركات المشغلة لها على المستوى العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق