التكنولوجيا الناشئة

“سلطة التسجيل” و “جامعة الإمارات” يُطلقان منصة وبرنامج لمسرعات الشركات الناشئة

أعلنت سلطة التسجيل لدى سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي في العاصمة أبوظبي، وجامعة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بمنتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار عن توقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى تطوير بيئة الأعمال في الدولة من خلال مبادرات مشتركة، حيث وقع على مذكرة التفاهم كل من ظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل لدى السوق، والبروفيسور نهال شبراك، المدير التنفيذي لمنتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار.

وبموجب المذكرة سيتعاون الطرفان على إنشاء برنامج مسرعات ضمن السوق يستقبل الشركات الناشئة التي أنشئت تحت مظلة منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار، وذلك لتوفير الدعم لهذه الشركات ضمن مجالات عملها. وكما سيتم التعاون لإطلاق مبادرات مشتركة وتسهيل تبادل المعرفة والخبرات لتعزيز فرص النمو لرواد الأعمال في جميع أنحاء الدولة.

وتعليقًا على توقيع مذكرة التفاهم، قال ظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل لدى السوق: “يسعدنا التعاون مع جامعة الإمارات العربية المتحدة، المؤسسة الأكاديمية الرائدة في الدولة والتي أثبتت مكانتها بجدراة  على مدار السنوات الماضية، حيث تأتي شراكتنا في إطار جهودنا المستمرة لتعزيز ريادة الأعمال في الدولة وتوفير فرص النمو والنجاح للشركات الناشئة. يحظى السوق بخبرة واسعة في مجال دعم الأعمال، كونه أرسى شراكات مع مؤسسات رائدة مثل منصة بلغ أند بلاي، وأسهم في إطلاق هب71 والعديد من المبادرات الأخرى الرائدة مثل فينتك أبوظبي، والتي تهدف إلى تطوير ورعاية الجيل القادم من رواد الأعمال.

إن كافة جهودنا تهدف إلى المساهمة في تعزيز بيئة العمل للشركات الناشئة من خلال المبادرات المشتركة مع الشركاء الاستراتيجين لسوق أبوظبي العالمي، أمثال مبادلة ومكتب أبوظبي للاستثمار وجهاز أبوظبي للاستثمار وهيئة الصحة. وإننا من خلال هذه الشراكة الجديدة مع جامعة الإمارات العربية المتحدة نتطلع إلى تزويد الشركات الناشئة بالاستشارات والمعرفة والأدوات اللازمة لتنمية أعمالهم. وإنني على يقين بأن هذه الشراكة ستعزز جهودنا في دعم مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كوجهة رئيسية لرواد الأعمال الذين يتطلعون إلى توسيع نطاق أعمالهم في جميع أنحاء المنطقة “.

 ومن جانبها، قالت البروفيسورة نهال شبراك، المدير التنفيذي لمنتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار: “إن الشراكة مع سوق أبوظبي العالمي  هي تجسيد للجهود الوطنية لتحويل أبوظبي إلى مركز عالمي لريادة الأعمال والابتكار. وإنه مع أكثر من 14000 طالب و 800  من أعضاء هيئة التدريس والبحوث، تعد جامعة الإمارات العربية المتحدة، جامعة رائدة في الدولة والمنطقة كافة كونها تعمل على تطوير المعرفة في المجالات الحيوية بما فيها موارد المياه وعلاجات السرطان. وإنني على يقين من أن منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار سيلعب دوراً هاماً في بيئة الأعمال هذه من خلال إيجاد المواهب واستقطاب الشركات بما يدعم استحداث فرص عمل وتعليم جديدة، وإيجاد العديد من مشاريع البحث والتطوير لهيئة التدريس والأبحاث.

كما سيسهل المنتزه، من خلال برنامج دعم المستأجرين الخاص به، تبادل الخبرات والتعاون مع رواد الابتكار لدى سوق أبوظبي العالمي مما يسهم في تعزيز عملية التنمية في أبوظبي والدولة كافة”.

ومن الجدير بالذكر أن سلطة التسجيل ستتيح لكافة المشاركين والشركاء ضمن منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار الحصول على رخصة سوق أبوظبي العالمي، كما سيتيح الطرفان للشركات المشاركة الوصول إلى أي من الفعاليات التي يقيمها الطرف الآخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى