أنظمة التشغيل

سامسونج للإلكترونيات تبدأ الإنتاج الضخم في خط تصنيع EUV الجديد

سوف تتضاعف سعة هاتف EUV من سامسونج التي تقل عن 7 نانو ميتر إلى ثلاثة أضعاف بنهاية عام 2020 لبدء شحن أول شرائح محمولة تعتمد على 7 و 6 نانومتر من خط V1 في الربع الأول من العام الجاري 2020.

حيث أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات ، الرائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا أشباه الموصلات المتقدمة، أن خط تصنيع أشباه الموصلات المتطور الجديد في Hwaseong ،كوريا، قد بدأ الإنتاج الضخم.

ويعتبر خط الانتاج الجديد هو أول خط إنتاج أشباه الموصلات من Samsung مخصص لتقنية الطباعة الحجرية الفائقة الأشعة فوق البنفسجية (EUV) وينتج رقائقًا باستخدام عقدة معالجة تبلغ 7 نانومتر (nm) وما دونه.

وقال الدكتور ES Jung ، رئيس ورئيس شركة Foundry Business في Samsung Electronics: “إلى جانب الريادة في التكنولوجيا والبنية التحتية للتصميم ، يعد التميز في التصنيع أحد أهم عناصر أعمال السباكة”. “مع زيادة الإنتاج ، سيعزز خط V1 قدرتنا على الاستجابة لطلب السوق وتوسيع الفرص لدعم عملائنا.”

ويُنتج خط V1 حاليًا شرائح محمولة حديثة من خلال تقنية معالجة تبلغ 7 و 6 نانومتر وسيستمر في تبني صناعات أدق حتى عقدة عملية 3 نانومتر.   بحلول نهاية عام 2020 ، سيصل إجمالي الاستثمار التراكمي في خط V1 إلى 6 مليارات دولار أمريكي وفقًا لخطة Samsung ومن المتوقع أن تتضاعف السعة الإجمالية من 7nm الي ثلاث أضعاف.

وحسب سامسونج من المتوقع أن يلعب خط V1 دورًا محوريًا في الاستجابة للطلب السريع والمتنامي في السوق العالمية على تقنيات مسبك العقدة المكونة من رقم واحد.  

نظرًا لتزايد حجم هندسة أشباه الموصلات ، أصبح اعتماد تقنية الطباعة الحجرية EUV ذا أهمية متزايدة ، حيث إنها تتيح تقليص الأنماط المعقدة على الرقاقات وتوفر الخيار الأمثل لتطبيقات الجيل التالي مثل 5G و AI و Automotive.   مع تشغيل خط V1 ، أصبح لدى Samsung الآن ستة خطوط إنتاج مسبك في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ، بما في ذلك خمسة خطوط طولها 12 بوصة وخط واحد بحجم 8 بوصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق