التكنولوجيا الناشئة

دراسة: المطورون عزفوا عن إصدار تطبيقات Mac في المتجر

تشير أحدث الأبحاث إلى أن المطورين أصبحوا أقل اهتمامًا بإصدار تطبيقات جديدة على Mac App Store. وفقًا لشركة AppFigures المحللة، فإن عدد التطبيقات الجديدة التي تم تقديمها إلى Mac App Store في انخفاض مستمر منذ بداية هذا العام.

في يناير 2021 ، تم إطلاق أكثر من 400 تطبيق macOS جديد على Mac App Store. في يونيو ، انخفض هذا الرقم إلى أقل من 300 تطبيق جديد لأول مرة. وفقًا للتوقعات ، بحلول نهاية أغسطس ، تم إصدار حوالي 200 تطبيق جديد في Mac App Store. مقارنة بالسنوات السابقة ، من الواضح أن المطورين غير مهتمين بتوزيع تطبيقات Mac من خلال Mac App Store.

في عام 2020 ، أصدر المطورون 392 تطبيقًا جديدًا في المتوسط ​​على Mac App Store كل شهر (300 إلى 400). بحلول عام 2021 ، انخفض متوسط ​​عدد تطبيقات Mac الجديدة إلى 343 ، مع انخفاض الحد الأدنى إلى 200.

بخلاف iPhone و iPad، يسمح Mac للمستخدمين بتثبيت التطبيقات من خارج App Store. يمكن لمالكي Mac ببساطة تنزيل التطبيقات مباشرة من موقع المطورين. توقعت Apple أيضًا أن يقوم المطورون بإصدار تطبيقات iOS الخاصة بهم في Mac App Store لأجهزة كمبيوتر Mac M1 ، لكن القليل منها فقط كان متاحًا على macOS.

اشتكى بعض المطورين أيضًا من Mac App Store في الماضي لأنه لم يكن لديه طريقة سهلة لتقديم حزم تجريبية أو خصم – ناهيك عن أن Apple تحصل على عمولة بنسبة 30٪ على كل عملية بيع يتم إجراؤها في App Store. في معظم الحالات ، يكون توزيع تطبيقات Mac أسهل وأرخص بطرق أخرى.

في وقت سابق، أصبح معروفًا أن شركة Apple قد أبرمت اتفاقية ودية مع المطورين: يمكنهم الآن الإعلان عن منصات دفع أخرى ، والتي لا تتلقى Apple منها أي رسوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى