التكنولوجيا الناشئة

خلال ندوة «Edge».. رواد الأعمال وعرض تجارب متميزة ومشوار نجاح على المستوى المحلي والعالمي

قال محمد وهبي الرئيس التنفيذي لشركة أمان لحلول المدفوعات الرقمية، الذي قام بإدارة الندوة، أن تبادل الخبرات بين نماذج مختلفة من رواد الأعمال الناجحين  له دور كبير مرتبط بالاقتصاد الوطني، ويساعد في دفع الاقتصاد من خلال دعم وتشجيع شباب رواد الأعمال.

ومن جانبها أكدت شروق عباس مؤسسة كايروويست للدعاية والإعلان وداندي مول ، أن فكرة داندي مول جاءت من  خلال الاستعانة بمتخصصين في مختلف المجالات لافته إلى أن لابد أن من يكون لديه هدف الاستمرار في المحاولات حتى تفتح لك الأبواب.

وأضافت شروق، خلال ندوة بعنوان “رواد الأعمال والصعود إلى القمة التي ” نظمها مركز إيدج للابتكار، التابع لشركة راية للمباني الذكية – إحدى شركات راية القابضة للاستثمارات المالية، أن النجاح يبدأ من خلال تلبية احتياجات الأفراد من خلال القيمة التي يمكن أن تقدمها لهم، ففي عام ٢٠١٠ كانت هناك تحديات كبرى واجهت المجلة التي تم إصدارها بهدف توعية وتوفير كافة المعلومات عن المناطق والمحلات والمطاعم المختلفة، وتم الاستعانة بداعمين وممولين لمشروع داندي مول وتم إعداد فريق عمل رقمي خلال عام كامل ومن خلالها تم التسويق بشكل جيد ل”داندي مول”.

وبشأن المولات المنافسة التي تم إنشائها بجوار داندي مول ، أوضحت شروق أن هناك تكامل بين داندي مول و اى مول جديد يتم إنشائه مؤكده ان كافة المولات تعكف على تقديم خدمة مميزة للمواطنين فلا تنافس بين تلك المولات بل تكامل فيما بينهم.

وعلى صعيد متصل، قالت دارا مؤسسة دارا أيس كريم، أن فكرة مشروعها قامت بناء على تلبية رغبة شخصية لها خلال رحلات سفرها بمختلف بلدان العالم وحبها للآيس كريم والمطبخ بصفة عامة، فالجميع محب للآيس كريم منذ قديم الأزل، ومن هنا بدأت رحلة مشروع آيس كريم مختلف عن ما هو موجود بالأسواق فعليا وتم تحديد نظام تصنيع وتسويق للمنتج خلال عام كامل لافته إلى أن التجارب الأولية كانت على الأصدقاء والعائلة ولاقت دعم من زوجها وعائلتها وأصدقائها وبدأ المشروع ٢٠١٨ وتم التركيز على الأهداف الأساسية للمشروع وأهمها رغبتي في إيجاد سعادة على وجوه الآخرين من مذاق الايس كريم.

وأضافت دارا، أن الشيء الفارق الذي أدى لنجاح المشروع اقتصاديا تقديم شيء مختلف وتجربة جيدة وهذا كان الهدف الرئيسي للمشروع لذا فهي دائما ترى دارا على أنه مشروع استثماري صغير وهذا لاستمرار التحفيز للتطوير والجودة فضلا عن حبي لعملي جدا في هذا المشروع فهذا الحب يؤدي لاستمرار النجاح للمشروع وهو ما يجعلك تتخطى كافة الصعوبات التي تواجهك لمشروعك.

وجدير بالذكر أن الندوة تحدث فيها مجموعة من رواد الأعمال في مختلف المجالات عن تجاربهم المتميزة ومشوار نجاحهم على النطاق المحلي والعالمي، والذين تمكنوا فيه من تخطي العديد من التحديات والصعاب، لتشجيع الشباب ودعمهم للدخول إلى عالم الأعمال وتحقيق النمو الاقتصادي .

ويُعد مركز إيدج للابتكار ملتقى لرجال الأعمال لإقامة الاجتماعات والمؤتمرات وإنجاز الأعمال بما يقدمه من حلول فريدة ومبتكرة تساعد على سرعة إنجاز الأعمال وزيادة الإنتاجية والإبداع تحت سقف واحد. كما أن مركز إيدج للابتكار – Edge Innovation Center، الكائن بجاليريا 40 في مدينة الشيخ زايد يمثل مجمع أعمال تجاري وبيئة عمل داعمة وديناميكية لكبار أصحاب الأعمال وكذلك الشركات الصغيرة والناشئة.

ويوفر المركز مقارًا للعمل مجهزة على أعلى مستوى. ويضم المركز مكاتب مجهزة، وغرف اجتماعات وتدريب، وقاعة مؤتمرات، ويُدار المركز وفق أحدث التقنيات مما يضمن تحقيق أعلى أداء وإنتاجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى