التكنولوجيا الناشئة

“أطلس التصدير” أداة إلكترونية من “الصادرات السعودية” لتوفير بيانات التجارة العالمية وتحليلها

تعمل هيئة تنمية الصادرات السعودية “الصادرات السعودية” على عددٍ من المبادرات الرئيسية ومنها مبادرة تطوير قدرات التصدير للمنشآت السعودية، الهادفة إلى رفع معرفة المنشآت السعودية بأفضل ممارسات التصدير وبسياسات وإجراءات التصدير في المملكة والأسواق ذات الأولويّة.

وتقدم “الصادرات السعودية” ضمن هذه المبادرة خدمة “أطلس التصدير” وهي أداة إلكترونية تختص بتقديم بيانات التجارة العالمية وتحليلها، كما تقدم معلومات حول العرض والطلب في الأسواق والقطاعات المستهدفة وتسلط الضوء على فرص التصدير بحسب القطاع، إضافة إلى عرض أهم المؤشرات الاقتصادية عن الدول.

وتم بناء منصة “أطلس التصدير” من خلال الربط مع تسع عشرة قاعدة بيانات دولية ومحلية حيث يعرض أحدث البيانات المنشورة بالإضافة إلى احتساب مؤشرات تنافسية المنتجات السعودية ومدى جاذبية الأسواق العالمية التي تم تطويرها بناءً على أسس علمية في هيئة تنمية الصادرات السعودية.

وتهدف خدمة “أطلس التصدير” إلى دعم متخذي قرار التصدير في الشركات بالإضافة إلى خدمة الطلبة والمهتمين والباحثين في مجال التجارة العالمية وفي الشؤون الاقتصادية، ويمكن الدخول عليها عبر صفحة “أطلس التصدير” في موقع “الصادرات السعودية” الالكتروني.

وتواصل “الصادرات السعودية” جهودها في دعم المصدرين لرفع تنافسيتهم وترويج منتجاتهم وخدماتهم للتوسع في الأسواق الدولية وتذليل المعوقات التي قد تحد من ذلك، بما يترجم رؤية المملكة 2030، وأهدافها الساعية إلى رفع نسبة الصادرات غير النفطية في إجمالي قيمة الناتج المحلي، سعياً لتلبية تطلعات القيادة الرشيدة نحو تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني وصولًا إلى مستقبل مشرق واقتصادٍ مستدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق