هواتف وأجهزة

حصة سامسونج من AMOLED في السوق تبلغ أدنى مستوياتها التاريخية

لفترة طويلة، إحتلت Samsung أكثر من 90 ٪ من سوق شاشات AMOLED، ومع ذلك، وفقًا لأحدث البيانات، انخفضت حصة الشركة الآن إلى أدنى مستوى تاريخي.

على مدار السنوات القليلة الماضية، قامت الهواتف الذكية بتسريع الانتقال من لوحات LCD إلى لوحات AMOLED. تستخدم العديد من الهواتف الذكية الجديدة لوحات AMOLED. تمكنت Samsung من احتكار هذا السوق منذ عامين، بعد أن حصلت على عقد حصري لتوريد لوحات OLED لجهاز iPhone. في مرحلة ما، وصلت حصة Samsung إلى 95 وحتى 98٪.

على مدار العامين الماضيين، بدأت الشركات الصينية مثل BOE و Visionox و TCL China Star Optoelectronics و Tianma Microelectronics أيضًا في الإنتاج الضخم للوحات AMOLED ودخلت سلسلة التوريد من Huawei و Xiaomi و OPPO و Vivo و Realme و iQOO وغيرها.

في ظل هذه الظروف، تراجعت حصة Samsung في سوق شاشات AMOLED. تشير أحدث البيانات إلى أن حصة سامسونج من AMOLED في السوق قد انخفضت إلى أقل من 70٪ لأول مرة على الإطلاق عند 69.5٪. وبلغت التسليمات 101 مليون وحدة، أي أقل بنسبة 20٪ عن الربع السابق.

قامت شركة كورية جنوبية أخرى بشحن 9.2 مليون لوحة في الربع ، بانخفاض 32 ٪ عن الربع السابق. في الوقت نفسه، زاد المصنعون الصينيون إمداداتهم بإجمالي 36.1٪ ، وارتفعت حصصهم في الربع من 15.6 إلى 24.2٪.

من بين العلامات التجارية المحلية، شحنت BOE 14.28 مليون وحدة هذا الربع، بزيادة 36 ٪ عن الربع السابق، لتحتل المرتبة الأولى في الصين والثانية في العالم، بعد Samsung فقط. شحنت Visionox 9.8 مليون لوحة، لتحتل المرتبة الثالثة في العالم والثانية في الصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى