أنظمة التشغيل

“جينيتك” تطرح الجيل التالي والمحمول من نظام التعرف على لوحات المركبات

طرحت “جينيتك“، الشركة التقنية الرائدة عالمياً في توريد الحلول الموحدة والمتكاملة في مجال الأمن والسلامة العامة واستقصاء بيانات الأعمال، اليوم عن توفر الجيل التالي من النظام المحمول للتعرف على لوحات المركبات.

وتتخطى قدرات نظام AutoVu™ SharpZ3 الجديد وظائف نظام التعرف التقليدي على لوحات المركبات، فهو يطرح مستويات جديدة من الرؤى التحليلية للوحات المركبات، والوعي الظرفي، والدقة المتناهية.

ويعد النظام الخيار الأمثل لتلبية احتياجات مديري مواقف السيارات من مستخدمي نظام التعرف التلقائي على لوحات المركبات كجزء من مهامهم، حيث بإمكان تقنية الـ SharpZ3 الجديدة المساعدة في تتبع مختلف أنواع المركبات (السيارات، الشاحنات، الفانات، الحافلات، الدراجات النارية) ضمن مواقف السيارات أو حول المدينة، وتحليل مدى تطور أداء مختلف أنواع المركبات بمرور الوقت.

أما بالنسبة للشرطة وهيئات تطبيق القانون من مستخدمي نظام التعرف التلقائي المحمول على لوحات المركبات للمساعدة في التحقيقات المرورية، فإن نظام SharpZ3 يتيح للدوريات إمكانية التعرف على المركبات بناءً على نوع ولون السيارة، في حال لم يتم التعرف على لوحة المركبة من قبل الشاهد.

في هذا السياق قال “ستيفن كايسر”، المدير العام لدى شركة “جينيتك”: “تعمل أنظمة التعرف التلقائي على لوحات المركبات التقليدية على معالجة التحديات التقليدية لمواقف السيارات وآلية إنفاذ القانون، مثل العثور على المركبات ذات الأهمية، والتعرف على مخالفي شروط مواقف السيارات. في حين يتصدى نظام SharpZ3 للمشاكل الصاعدة التي لا تعالجها التقنيات الحالية، ما يساعد العملاء على اكتساب رؤى جديدة للكافة أنواع المركبات التي تسير في مدينتهم، وكيفية استخدام شوارعها والالتزام بضوابطها”.

ويصنّف نظام AutoVu™ SharpZ3 من بين أولى أنظمة التعرف التلقائي على لوحات المركبات المتخصصة في العالم، المركبة ضمن السيارة، والذي يستعين بأحدث تقنيات شركة “إنتل” في مجال التعلم الآلي ML وتوليد التوقعات المحوسبة، وذلك لوضع رؤى جديدة بواسطة عمليات التحليل المبتكرة. ولن يتمكن نظام AutoVu SharpZ3 فحسب من تحسين مستوى دقة قراءة لوحات المركبات ضمن البيئات الصعبة (كالطقس السيئ، وحركة المرور الكثيفة، والسرعات العالية)، بل سيصبح قادراً أيضاً على تسجيل الخصائص الإضافية للمركبة كنوع ولون السيارة، والكثير غيرها ضمن الزمن الحقيق ودون الحاجة لوجود حزم كبيرة لعرض النطاق الترددي.

وبإمكان نظام AutoVu SharpZ3، المدمج بجهاز استشعار بصري ثالث، التقاط تصاميم عدة لوحات بدقة عالية، وضمن بيئات المدينة المعقدة، والتي تتضمن لوحات المركبات المسطحة، والبارزة، والعاكسة، وغير العاكسة. كما أن جهاز الاستشعار الإضافي سيقدم وبدقة عالية بيانات موقع المركبة على الخرائط، ليوفر بذلك بيانات أكثر دقة الإشغال.

وبفضل تصميمه القياسي، يمنح نظام SharpZ3 المستخدمين مرونة عالية في إضافة المزيد من الوظائف الجديدة بمرور الوقت، الأمر الذي من شأنه الحد من تعقيدات وكلف استبدال الأجهزة.

ومع تتالي الإصدارات المستقبلية، ستتيح تقنية تعلم الآلات المدمجة ضمن نظام AutoVu SharpZ3 إمكانية التعرف على عدد من التطبيقات المستقبلية الجديدة، مثل تمكين المدن من استخدام أنظمة التعرف التلقائي على اللوحات المدمجة ضمن المركبات من أجل معالجة المشكلات التشغيلية الأخرى، بما فيها رصد الطرق قيد الإنشاء التي لا يسمح بعبورها، واكتشاف مواقع الدراجات النارية أو الكهربائية المركونة ضمن المناطق غير المصرح بها، والكثير غيرها.

وسيتم عرض نظام AutoVu SharpZ3، إلى جانب المجموعة الكاملة من حلول شركة “جينيتك” المتخصصة في مجال الأمن والعمليات واستقصاء البيانات، خلال فعاليات معرض “جينيتك” الافتراضي (#GenetecConnectDX) على شبكة الإنترنت الذي سيقام خلال الفترة ما بين 20 إلى 22 من شهر أبريل 2020. وللحصول على معلومات كاملة قبيل انطلاق فعاليات المعرض، والوصول إلى جدول أعمال المعرض، واستلام تفاصيل التسجيل مبكراً، تأكد اليوم من الاشتراك والتسجيل المسبق في صفحة Connect’DX.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق