كلام تقنى

جامعة الأمير سلطان تنظّم ملتقى WiDS “المرأة في علم البيانات” لتثقيف حواء في المجال التقني

نظّمت جامعة الأمير سلطان بالتعاون مع جامعة ستانفورد وبالشراكة الإستراتيجية مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم ملتقى “المرأة في علم البيانات بنسخته الثالثة”، والذي يهدف إلى إلهام وتثقيف المرأة في مجال التقنية وعلوم البيانات.

ويتيح هذا الملتقى الفرصة لسماع آخر الأبحاث والتطبيقات المتعلقة بعلوم البيانات في عدد من المجالات وتبادل الأفكار والتعاون مع مختلف التخصصات بين الباحثين في شبكات علوم البيانات العالمية.

وخلال افتتاح الملتقى أستعرض مدير الجامعة د. أحمد اليماني أهمية دور علم البيانات في أعمال البحوث في جامعة الأمير سلطان، مشيرًا إلى أن هذا يتضح من خلال زيادة ترددات علم البيانات المستخدمة في العمل البحثي، وقدم الدكتور اليماني شكره لجميع القائمين والمشاركين في الملتقى.

ومن جانبها، أفادت وكيلة الجامعة د. هبة خشيم بأن جامعة الأمير سلطان تفخر بكونها أول جامعة في المملكة تستضيف منتدى المرأة في علم البيانات WiDS وأن تكون منبرًا لهذا المؤتمر للسنة الثالثة على التوالي، مؤكدة أن الملتقى فرصة إلى تبادل الأفكار في مجال التقنية وعلوم البيانات وربط الباحثين والممارسين الإقليميين بالشبكات العالمية الرائدة.

وأشارت الدكتورة خشيم إلى أن ملتقى WiDS يساهم في رؤية المملكة 2030 من خلال تعزيز قوة العمل النسائية وتمكين المتخصصات من النساء في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق