الأخبـار

“جاك ما” و “علي بابا” يتبرعان لـ7 بلدان آخرى في آسيا لمكافحة COVID-19

أعلنت مؤسسة جاك ما ومؤسسة علي بابا اليوم عن تبرعات بالإمدادات الطبية الأساسية لسبع دول أخرى، وهي أذربيجان وبوتان والهند وكازاخستان وقيرغيزستان وأوزبكستان وفيتنام.

مجتمعة، ستتلقى هذه البلدان السبعة ما مجموعه 1.7 مليون قناع وجه، و 165.000 مجموعة اختبار، بالإضافة إلى ملابس واقية ومعدات طبية مثل أجهزة التهوية وأجهزة قياس حرارة الجبين. وبهذا الإعلان، تبرعت المؤسستان الآن بإمدادات طبية أساسية لـ 23 دولة آسيوية بإجمالي 7.4 مليون قناع. 485000 مجموعة اختبار ؛ 100000 مجموعة من الملابس الواقية مع المعدات الطبية الأخرى.

وصلت الدفعة الأولى من الإمدادات الطبية للهند إلى دلهي الليلة الماضية واستقبلتها جمعية الصليب الأحمر الهندي. على غرار الترتيب مع جمعية الصليب الأحمر الإيطالية، ستسهل الجمعية الخيرية الهندية توزيع هذه الإمدادات في البلاد. ومن المتوقع أن تصل التبرعات إلى دول أخرى في الأيام القادمة.

تسلم السيد نيل كمال سينج، نائب سكرتير جمعية الصليب الأحمر الهندي التبرعات من السيد فيفيك سيغال ، مدير Alibaba Cloud India ،بالنيابة عن مؤسسة Jack Ma ومؤسسة Alibaba Foundation. وكانت السيدة ما جيا ، نائبة رئيس بعثة سفارة الصين في الهند، حاضرة أيضًا لإظهار دعم السفارة لهذه المبادرة الإنسانية.

” اتخذت حكومة الهند خطوات واسعة النطاق لإدارة وضع COVID-19. لتكملة جهود الحكومة ، قام الصليب الأحمر الهندي بتعبئة الدفعة الأولى من الإمدادات التي تتكون من أقنعة الوجه ودعاوى الجسم الواقية والمعدات الطبية الأساسية. وقد تم التبرع بهذه الشحنة ، التي تم استلامها أمس ، من قبل مؤسسة جاك ما ومؤسسة علي بابا. قال السيد RK Jain ، IAS (Rtd) ، الأمين العام للصليب الأحمر الهندي ، إن الصليب الأحمر الهندي يقدر شهامته في هذا المنعطف الصعب .

“ نحن واحد مع المجتمع العالمي في المعركة المكثفة لحماية جميع الأسر ضد Covid-19. وقالت مؤسسة جاك ما ” نحن ملتزمون ببذل كل ما في وسعنا لإحداث فرق ، والأهم من ذلك من خلال الحصول على هذه الإمدادات والتغلب على التحديات اللوجستية للحصول على الإمدادات الطبية إلى حيث هم بأمس الحاجة إليها” .

هذه التبرعات هي من بين عدد من مبادرات المساعدة من مؤسسة علي بابا ومؤسسة جاك ما لدعم مناطق العالم المتضررة من أزمة Covid-19 ، وتوفير وتوصيل أنواع مختلفة من الإمدادات الطبية إلى بلدان عبر آسيا وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وأوروبا وأفريقيا. تبرع المؤسستان لفيتنام بالإضافة إلى التبرع الأخير من قبل Lazada Group ، وحدة التجارة الإلكترونية المحلية التابعة لمجموعة Alibaba Group في جنوب شرق آسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق