سيارات

ثغرة أمنية في تقنية تشفير مفتاح السيارة ادت لسُرقة أكثر من مليون سيارة

اكتشف باحثون في مجال الأمن البريطاني والبلجيكي في السابق أن نظام بدء التشغيل بدون مفتاح المستخدم على نطاق واسع من قبل شركات صناعة السيارات اليابانية والكورية يسمح للمتسللين باستخدام الثغرة الموجودة في وظيفة التشفير لمحاكاة مفتاح المالك لإلغاء قفل السيارة. من بين هذه الثغرات الأمنية ، نظام تشفير Texas Instruments ‘DST80 ، والذي يؤثر على بعض طرز تويوتا وكيا وهيونداي وتيسلا المصنعة من 2008 إلى 2019.

يشير الباحثون إلى أنه لا يمكن للمتسللين استخدام سوى جهاز إرسال واستقبال إشارة Proxmark RFID منخفض التكلفة للوصول إلى أي مفتاح سيارة مدمج من TI DST80 لقراءة بيانات كلمة المرور.

و استغرق القراصنة جهاز Proxmark الذي يخزن معلومات مفتاح السيارة ، والتي يمكن أن تحاكي مفتاح سيارة المالك ، وفتح قفل السيارة وبدء تشغيل المحرك لقيادة السيارة بعيدا. وتشمل النماذج المتأثرة تويوتا كامري ، كورولا ، RAV4 ، هاياس ، ياريس ، هيونداي I10 ، I20 ، I40 ، كيا سيد ، ريو ، سول ، بيكانتو ، وجميعها طرازات فولكس واجن كبيرة الحجم.

ويتأثر أيضًا طراز Tesla Model S الذي تم تصنيعه من منتصف 2018 إلى منتصف 2019 ، لكن الشركات المصنعة أطلقت تحديثات وإصلاحات لثغرات أمنية في 2019. أكدت شركة Toyota أن وظيفة تشفير النظام كانت معيبة ، لكنها أكدت أن فرصة السرقة ليست عالية ، لأن الطريقة المذكورة أعلاه تواجه مشكلتين: أولاً ، يحتاج المتسلل إلى نسخ بيانات كلمة المرور على مسافة 1 ، 2 بوصة من مفتاح السيارة ، وثانياً ، في حالة عدم وجود سيارة. بدء السيارة تحت المفتاح. ومع ذلك ، قال باحثون زيان أنه طالما أن مفك البراغي أو مهارات الأسلاك العادية لص السيارة ، هناك فرصة للقضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق