الألعاب

توقف ألعاب  Overwatch وCall of Duty بعد أيام من انطلاقها لأسباب غير معلومة

اللعبة كانت تتيح للمستخدمين بث صورة الألعاب على الأجهزة البسيطة والحواسب المكتبة

تعرضت خدمة الألعاب السحابية نفيديا Geforce Now لانتكاسة بعد أيام قليلة من انطلاقها بشكل رسمي، حيث أعلنت شركة “أكتيفيجن بليزارد” عن سحب ألعابها من خدمة نفيديا، وبالتالي لن تتوافر بعض الألعاب الشهيرة مثل “Overwatch” أو “Call of Duty”.

ولم تعلن شركة نفيديا عن أية تفاصيل بشأن الأسباب التي تدعت الشركة الأمريكية إلى سحب ألعابها، ولكنها تأمل في أن تعود ألعاب شركة أكتيفيجن بليزارد مستقبلاً.

وانطلقت خدمة الألعاب السحابية Geforce Now في 4 فبراير الجاري بعد فترة تجريبية امتدت أكثر من عام، وتتيح هذه الخدمة للمستخدمين بث صورة الألعاب على الأجهزة البسيطة نسبيا، مثل هواتف أندرويد وأجهزة اللاب توب والحواسيب المكتبية وأجهزة الألعاب نفيديا Shield، ويتم التشغيل الفعلي للعبة على حواسيب افتراضية بمراكز الحوسبة التابعة لشركة نفيديا.

وعلى العكس من منصة الألعاب جوجل Stadia تعمل خدمة نفيديا Geforce Now بالتعاون مع منصات الألعاب الثابتة، حتى يتمكن المستخدم من الوصول إلى الألعاب، التي تم شراؤها بالفعل، وفي البداية تشتمل خدمة Geforce Now على عدة مئات من الألعاب، وتأمل الشركة المطورة في جلب 1500 لعبة أخرى إلى هذه الخدمة.

دب أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق